بالفيديو سيد بدرية للسيسي: "تراث جيش مصر في خطر، وأريد المشاركة في ترميم أفلام أكتوبر"

  • خبر
  • 11:47 مساءً - 9 اكتوبر 2014
  • 1 صورة
  • 38,233 مشاهدة



وجه الفنان المصري العالمي سيد بدرية رسالة مصورة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي طالبه فيها بالعمل على إنقاذ الأفلام الوثائقية التي تتناول حروب مصر ومن بينها حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن إهمال هذه الأفلام من أكبر الجرائم في تاريخ تراث مصر الفني.

وقال بدرية في رسالته التى نشرها على موقع يوتيوب: "قضية إنقاذ كلاسيكيات السينما المصرية وإهمال وبيع السينما المصرية دي حاجة سيادتك لازم تاخد فيها قرار، لأن الأفلام دي تمتلكها شركات انسحبت من السوق وتم بيعها، وسيادتك الوحيد القادر على اتخاذ القرار".

وأضاف بدرية: "أنا خبير في التخزين والترميم وفي صيانة الأفلام وإرجاعها إلى حالتها كما كانت في اليوم الذي تم تصويرها فيه".

وتابع: "سيادة الرئيس أما الواحد هنا بيتفرج على الأفلام التسجيلية وتأتي حرب 1956 أو حرب 1967 تلاقي الأفلام التي تم تصويرها من قبل الإنجليز والإسرائيليين مرممة وواضحة المعالم ولكن في مصر نجد أفلام أكتوبر باهتة وفيها خطوط كتيرة ومش باينة وأنا قادر على إرجاع وترميم أفلام أكتوبر كما كانت عند تصويرها في اليوم الذي قام فيه أبطالنا بحمل الكاميرات لتصوير الأبطال الذين عبروا القناة".

وأكد "بدرية" في رسالته أن: "تراث الجيش المصري المرئي في خطر وأطلب من سيادتك إصدار قرار بإعادة ترميم الأفلام التسجيلية للحروب المصرية وأنا قادر على إعادة ترميم هذه الأفلام وإعادتها إلى حالتها الطبيعية".

سيد بدرية ممثل مصري يعيش في أمريكا شارك في أفلام عالمية كبيرة هي" يوم الاستقلال" و" ثلاث ملوك "و " الرجل الحديدى 1" وعمل مع جيمس كاميرون وأنطونى بركنز، وقد حصل على جائزة أحسن فيلم في مهرجان نيويورك وشارك في عده مهرجانات عديدة منها دبي والقاهرة بفيلم الشرق في أمريكا.

الأكثر مشاهدة


تعليقات