السقا: كنت أتمنى الاحتفال مع خالد صالح بعرض "الجزيرة 2".. وهذه أبرز صفاته!

  • خبر
  • 09:45 مساءً - 10 اكتوبر 2014
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
أحمد السقا فى برنامج انت حر
صورة 2 / 5:
جانب من البرنامج
صورة 3 / 5:
السقا
صورة 4 / 5:
مع مدحت العدل أثناء اللقاء
صورة 5 / 5:
أحمد السقا

قال الفنان أحمد السقا، في حواره ببرنامج "أنت حر"، الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سي بي سي تو"، إن والدته ووالده وزوجته وأكاديمية الفنون هم سبب نجاحه الفني حتى الآن، مشيرا إلى أنه عمل مع يحيى العلمي و أحمد صقر ثلاث مسلسلات في وقت واحد ليبدأ المشاهدين في معرفته، ثم تبعه فيلم " هارمونيكا"، و" شورت وفانلة وكاب".

وحول فيلم " الجزيرة 2"، صرح السقا :"سعيد جدًا بنزوله، خاصة وأن تجربة الجزء الثاني معروفة عالميًا أنها بتكون أقل من الجزء الأول، ولكن ردود الفعل والأداء الخاص بالفريق كان رائع، وكنت أتمنى أن يكون معي الفنان الراحل خالد صالح لمشاهدة رد فعل الجمهور".

وأشار السقا إلى أنه وصناع فيلم الجزيرة كانوا يخافون في البداية من فكرة العمل التي تدور في الصعيد، مبررًا ذلك بأن الصعيد لم يُعرض سينمائيًا كثيرًا، وأنه بتوفيق الله ومجهود المشاركين في العمل خرج الفيلم بصورة صادقة، وتابع السقا: "الفيلم نجح بسبب السيناريو الجيد ومجموعة الممثلين الرائعين والمخرج القوي، كما أن العمل كان به حرفية، والكاميرا كانت تصور قلوب وليس وجوه، خاصة وأن مجموعة العمل كانت تحب بعضها، الأمر الذي خرج على الشاشة، و حتى الآن لم نتخذ قرار بخصوص إنتاج جزء ثالث من فيلم الجزيرة والقرار النهائي ليس الآن".

واستكمل: "الجزيرة 2 كان به عرض لوجهات النظر السياسية المختلفة، لأن هذا هو غرض السينما، وقد عرضنا 3 وجهات نظر سياسية مختلفة، بعيدًا عن أي أيدلوجية سواء للفنانين أو للمخرج".

كما تحدث السقا عن الراحل خالد صالح قائلًا: "عائلته مصرية طيبة، وهو إنسان محترم، وكنت أعمل معه بالعين فقط، ولو حدث أي أرتجال كان يحدث بشكل مرن جدًا، خالد كان يستطيع احتواء أي شخص، ولديه دماثة خلق نادرًا ما نجدها الآن، وكان بارا بأهله فوق الوصف، وصالح هو اسم على مسمى".



تعليقات