الفيلم اﻹماراتي "من ألف إلى باء" يفتتح "أبو ظبي" السينمائي اليوم

  • خبر
  • 11:59 صباحًا - 23 اكتوبر 2014
  • 1 صورة



أفيش فيلم من ألف إلى باء

تنطلق فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان أبو ظبي السينمائي اليوم بعرض الفيلم اﻹماراتي " من ألف إلى باء" للمخرج علي مصطفى، ويسجل الفيلم بذلك عرضه العالمي اﻷول.

الفيلم يشارك في بطولته فهد أبو طريري و شادي ألفونس و فادي الرفاعي و عبد المحسن النمر و خالد أبو النجا و سامر المصري٬ الذين من المقرر أن يحضروا حفل الافتتاح مساء اليوم إلى جانب المخرج والمنتجين محمد حفظي وبول بابودجيان.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء يجتمعون بعد غياب طويل في ذكرى وفاة صديقهم الرابع، ويقررون الخروج في رحلة بالسيارة من مدينة أبو ظبي إلى مدينة بيروت، وتقابلهم في رحلتهم هذه العديد من المفارقات مما يحولها إلى مغامرة لا تتكرر.

من جهة أخرى تستعد السجادة الحمراء للمهرجان اليوم لاستقبال ضيوف حفل الافتتاح من نجوم الوطن العربي، وفي مقدمتهم المخرج الفرنسي/الجزائري رشيد بوشارب، الذي سيتسلم خلال الحفل جائزة الإنجاز المهني، بالإضافة للمطربة التونسية الكبيرة لطيفة والفنان حسن يوسف والفنان سمير صبري والفنانة نبيلة عبيد والفنانة بوسي، والفنانة السورية سلافة معمار والفنان قصي خولي والمطرب والممثل اللبناني وليد توفيق.

كما يحل من الخليج العربي الممثلين الكويتيين عبد الحسين عبد الرضا و محمد المنصور و داوود حسين٬ بالإضافة إلى النجم العماني إبراهيم الزدجالي والممثل السعودي إبراهيم الحربي والممثلة الإماراتية هدى الخطيب والممثلين البحرينيين زهرة عرفات و علي الغرير.

فعاليات مهرجان أبو ظبي تستمر لـ10 أيام في الفترة من 23 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر، ومن المنتظر أن يعرض المهرجان أكثر من 190 فيلم من 60 دولة حول العالم.



تعليقات