"دبي السينمائي" يكشف عن الأفلام المشاركة بمسابقة المهر اﻹماراتي

  • خبر
  • 05:15 مساءً - 23 نوفمبر 2014
  • 1 صورة



لقطة من فيلم عبود كنديشن

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم عن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة "المهر الإماراتي" خلال دورته الحادية عشرة، والمقرر انعقادها في الفترة من 10 وحتى 17 ديسمبر المقبل.

وتأتي جميع أفلام هذه المسابقة في عروض عالمية أولى، وتقدّم مقاربات سينمائية لواقع دولة الإمارات، عبر رؤى فنية متنوعة، وأساليب سردية مختلفة.

وفي هذا السياق قال المدير الفني لـ "مهرجان دبي السينمائي الدولي" مسعود أمرالله آل علي: "يحتل النهوض بصناعة السينما الإماراتية سلم أولويتنا في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وليست مسابقة المهر الإماراتي إلا تجسيدًا لذلك، ما يتيح مساحة تنافسية لها أن تشكّل حافزًا لصانع السينما الإماراتية أن يقدّم أفضل ما عنده، وما الأفلام المشاركة في مسابقة هذا العام إلا كشّاف دقيق لما وصلت إليه السينما الإماراتية".

وتتضمن القائمة فيلماً كوميدياً طويلاً للمخرج فاضل المهيري بعنوان "عبود كنديشن"، وفيلمًا للمخرج علي بن مطر بعنوان "للفرص نهايات"، إلى جانب فيلم "عبء" للمخرج سقراط بن بشر، وفيلم "الدرب" للمخرجة مريم النعيمي.

وضمن أفلام المسابقة أيضًا فيلم للمخرجة عائشة الزعابي بعنوان "البُعد الآخر"، وفيلم "الاعتراف" للمخرج محمد سويدان، وفيلم "في الخفايا" للمخرجة شهد الشحي، وأخيرًا فيلم "حب أكس لارج" للمخرج خالد علي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة خلال الحفل الختامي للدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.



تعليقات