بالصور: النجوم يجتمعون في حفل افتتاح المهرجان القومي للسينما

  • خبر
  • 04:20 مساءً - 6 ديسمبر 2014
  • 11 صورة



صورة 1 / 11:
جانب من حفل الافتتاح
صورة 2 / 11:
د. جابر عصفور
صورة 3 / 11:
جانب من حفل الافتتاح
صورة 4 / 11:
الهام شاهين
صورة 5 / 11:
جانب من الحفل
صورة 6 / 11:
سمير صبري يتلفى تكريمه
صورة 7 / 11:
جانب من حفل الافتتاح
صورة 8 / 11:
إلهام شاهين ويحيى الفخراني حرصا على حضور الحفل
صورة 9 / 11:
جانب من الحفل
صورة 10 / 11:
سمير صبري يحتفل بتكريمه
صورة 11 / 11:
جانب من التكريمات

افتتح د. جابر عصفور وزير الثقافة مساء أمس الجمعة فعاليات الدورة الثامنة عشر من المهرجان القومي للسينما المصرية، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

الدورة مهداة إلى روح الفنانة صباح وتم خلال الحفل تكريم خمسة من رموز السينما المصرية بينهم الفنانة الراحلة معالي زايد والمخرج الكبير رأفت الميهي والفنان الكبير سمير صبري والناقد يوسف شريف رزق الله، إلى جانب المخرج فؤاد التهامي، كما تم تقديم درع خاص باسم المنتج الراحل منيب شافعي.

وقال عصفور في كلمته إن مصر قادرة على القضاء على الإرهاب وقهر الظلمات التي تعتري طريقها خلال المرحلة الحالية والمقبلة، وأضاف موضحًا أن السينما المصرية مستمرة تنتقل من جيل إلى جيل، وأن شعلة الفن لا تزال حية وتنبض بإصرار، معتبرًا أن كل جيل يقدم بصمته للتاريخ الفني.

وقد حضر الحفل عدد من نجوم الوسط الفني من بينهم النجم يحيى الفخراني و إلهام شاهين و لبلبة ومدير التصوير رمسيس مرزوق والناقد الفني عصام زكريا.

وفي ختام الحفل تم عرض فيلم " القادسية" بمناسبة مئوية المخرج الكبير صلاح أبو سيف، والفيلم يتناول معركة القادسية التى فتح فيها العرب بلاد فارس عام 636 م، والفيلم إنتاج عام 1981 لدائرة السينما والمسرح بالعراق، قصة علي أحمد باكثير، وسيناريو وحوار محفوظ عبد الرحمن، وبطولة عزت العلايلي و سعاد حسني.



تعليقات