الدورة الـ11 من دبي السينمائي الدولي تنطلق اليوم بعرض The Theory of Everything

  • خبر
  • 02:49 مساءً - 10 ديسمبر 2014
  • 1 صورة
  • 34,567 مشاهدة



فيلم الافتتاح The Theory of Everything

تنطلق مساء اليوم اﻷربعاء فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، بعرض الفيلم البريطاني The Theory of Everything للمخرج الفائز بجائزة اﻷوسكار جيمس مارش.

ينتمي الفيلم إلى أفلام السير الذاتية، ويتناول حياة أعظم عقل إنساني لا يزال على قيد الحياة، عالم الفيزياء الفلكية ستيفن هوكينج، وقصة عشقه لطالبة كمبريدج جين وايلد، والفيلم يقوم ببطولته إيدي ريدمين، و فيليسيتي جونز.

ويعرض المهرجان هذا العام ضمن فعالياته 118 فيلمًا من 48 دولة، من بينهم 55 عرضًا عالميًا ودوليًا أوّل.

ويكرّم مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته المنعقدة في الفترة من 11 وحتى 17 ديسمبر الجاري نجمين كبيرين في صناعة السينما بالشرق اﻷوسط، وذلك بمنحهما جائزة "تكريم إنجازات الفنانين"، وهما الممثل المصري القدير نور الشريف، وذلك عن مسيرته الفنية الطويلة التي تشمل أدوارًا في أكثر من 100 فيلم على مدى خمسة عقود، والمطربة الهندية القديرة آشا بوسلي تقديرًا لمسيرتها الفنية والغنائية الزاخرة، وما قدمته للسينما الهندية من صوت عذب عبر أكثر من 12 آلاف أغنية لأكثر من 850 فيلمًا على مدى 81 عامًا.

ومن المتوقع أن يحضر على السجادة الحمراء مساء اليوم كل من النجوم العالميين، إيميلي بلانت و مارك فورستر والمخرج لي دانيالز و فيرجينيا مادسن و أولجا كوريلينكو.

ومن الخليج والإمارات كل من النجوم: سعد الفرج و هيفاء حسين و جمعان الرويعي و مرعي الحليان و أمل العوضي و أشجان و عهد كامل و عبدالله بوشهري و أحمد الجسمي و هدى الخطيب و مريم سلطان و مروان عبدالله صالح و هدى الغانم.

كما يحل النجوم نور الشريف و ميرفت أمين و بوسي و خالد أبو النجا و نادين لبكي و شيرين دعيبس و نجلاء بدر و محمد سليمان و لبلبة و لطفي لبيب و محمد رمضان و عابد فهد وزوجته اﻹعلامية زينة يازجي و مالك بن إسماعيل، ضيوفًا على السجادة الحمراء الليلة أيضًا.

المقدمة الدعائية لفيلم الافتتاح
[/video/vd00004789]

الأكثر مشاهدة


تعليقات