تأجيل دعوى وقف عرض فيلم "الجزيرة 2" لجلسة 15 يناير

  • خبر
  • 06:35 مساءً - 11 ديسمبر 2014
  • 1 صورة



"الجزيرة 2"

أجّلت الدائرة السادسة مدني التابعة لمحكمة القاهرة الاقتصادية دعوى وقف عرض فيلم " الجزيرة 2"، إلى جلسة 15 يناير المقبل.وقد صدر القرار صباح اليوم برئاسة المستشار عمرو هاشم وعضوية المستشارين أحمد حسني وهشام على صديق وأمانة سر جورجيوس آدم ورمضان عيد ، لإعادة الإعلان.

وأشارت عريضة الدعوى إلى أن المؤلف أحمد سمير كان قد كتب فيلما سينمائيًا من وحي خياله اسمه " بؤرة الإجرام" وحصل على ترخيص لقصة فيلمه، إلا أنه فوجئ ببعض اللقطات أثناء الدعاية لفيلم الجزيرة مقتبسة من السيناريو الخاص بفيلمه.

واختصم سمير في دعواه كل من المنتج محمد حسن رمزي والمخرج شريف عرفة و\والمؤلف محمد دياب، وكذلك نقيب المهن السينمائية ووزير الثقافة بصفته الرئيس الأعلى للرقابة على المصنفات الفنية، ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بصفتهم.

كما طالب بتعويض قدره 5 ملايين جنيه، بسبب الخسائر المالية والمعنوية التي تعرض لها، بعد التشابه الذي لاحظه بين فيلم "الجزيرة 2" وبين العمل الذى ألفه.

فيلم "الجزيرة 2" من بطولة أحمد السقا و خالد الصاوي و خالد صالح و هند صبري و أروى جودة، وهو من تأليف اﻷشقاء الثلاثة محمد و خالد و شيرين دياب ومن إخراج شريف عرفة.



تعليقات