اﻹمارات تنضم لمصر والمغرب في منع عرض Exodus: Gods and Kings

  • خبر
  • 10:18 مساءً - 28 ديسمبر 2014
  • 1 صورة
  • 74,854 مشاهدة



Exodus: Gods and Kings

انضمت دولة اﻹمارات العربية المتحدة لمصر والمغرب في قرار منع عرض فيلم Exodus: Gods and Kings للمخرج ريدلي سكوت بسينماتها، وذلك لما تضمنه الفيلم من مغالطات دينية حسبما نقل موقع جريدة The Independent.

وقالت الجريدة أن الجهة المسؤولة عن الموافقة على اﻷفلام في اﻹمارات قد رفضت طرح الفيلم بدور العرض اﻹماراتية، لما يحمله من مغالطات دينية في اﻹسلام وفي عدد من العقائد اﻷخرى.

ونقلت الجريدة عن تقارير إماراتية تصريحات لمدير مكتب المجلس الوطني للإعلام في دبي، جمعة الليم، التي قال فيها "هذا الفيلم تم مراجعته، ووجدنا فيه العديد من الأخطاء ليست في اﻹسلام فقط، وإنما في الديانات اﻷخرى أيضًا، لذلك لن نطرحه في اﻹمارات".

الفيلم الذي يشارك في بطولته كريستيان بيل و جويل إجيرتون و بن كنجسلي، مستوحاة قصته من الكتاب المقدس ويتناول سيرة نبي الله "موسى"، وصراعه مع فرعون مصر "رمسيس".

وتطرقت الجريدة من جهة أخرى لقرار مصر بمنع عرض الفيلم، موضحة أن القرار جاء بسبب ما أسمته بـ "عدم الدقة التاريخية" بأحداث العمل، وما يلمح إليه بأن اليهود هم من بنوا اﻷهرامات وأن البحر اﻷحمر قد انشق بسبب زلزال وليس بسبب معحزة إلهية.

يذكر أن شركة يونايتد موشن بيكتشرز، المسؤولة عن توزيع الفيلم في مصر، كانت قد صرحت مسبقًا أن الرقابة رفضت عرض الفيلم في مصر بسبب تحريم الدين اﻹسلامي لتجسيد اﻷنبياء في اﻷعمال الفنية.

الأكثر مشاهدة


تعليقات