5 أفلام تتنافس على جوائز الدورة الـ63 لمهرجان المركز الكاثوليكي

  • خبر
  • 04:36 مساءً - 11 يناير 2015
  • 1 صورة



لقطة من فيلم ديكور

استقرت لجنة المشاهدة والاختيار لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ63 برئاسة الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما ورئيس المهرجان، من تحديد الأفلام المشاركة بالمهرجان هذا العام وفقاً للمعايير الأخلاقية والإنسانية التى يحددها المركز وقد تم اختيار 5 أفلام من بين ستة وثلاثين فيلمًا عُرضت تجاريًا خلال عام 2014.

وشملت القائمة أفلام " لامؤاخذة" للمخرج عمرو سلامة و" فتاة المصنع" إخراج محمد خان و" الخروج للنهار " إخراج هالة لطفي وفيلم " صنع في مصر" إخراج عمرو سلامة وفيلم " ديكور" إخراج أحمد عبد الله.

وتضم لجنة تحكيم الدورة الثالثة والستين التي ستقام خلال الفترة من 27 فبراير حتى 6 مارس 2015، المخرج عمـر عبدالعزيز الذي يرأس اللجنة، إلى جانب كلٍ من الفنانة شيرين، والفنانة رانيا فريد شوقي والفنان باسم سمرة والسيناريست بشير الديك ومدير التصوير طارق التلمساني والناقد الفني طارق الشناوي والكاتبة آمال عثمان والموسيقار تامر كروان.

وعقدت اللجنة أول اجتماعاتها يوم الجمعة الماضية، مع الأب بطرس دانيال مدير المهرجان لتحديد آلية عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، وكذلك موعد مشاهدة لجنة التحكيم للأفلام المشاركة بالمهرجان، ومن المقرر أن يقوم المركز هذا العام بتكريم العديد من رواد ورموز العمل السينمائي.



تعليقات