اختيار الأخوين كوين لرئاسة لجنة تحكيم الدورة المقبلة من مهرجان "كان"

  • خبر
  • 02:01 مساءً - 21 يناير 2015
  • 1 صورة
  • 28,093 مشاهدة



الأخوان كوين

وقع اختيار إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي على الأخوين جويل و إيثان كوين لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الـ68 من المهرجان، والمقرر إقامتها خلال شهر مايو المقبل.

وتعد هذه المرة هي اﻷولى في تاريخ المهرجان العريق، التي يترأس فيها لجنة التحكيم أكثر من شخص، ويحتفى المهرجان في دورته هذا العام بسينما اﻷشقاء، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ120 لاختراع اﻷخوين لوميير لـ"السينما توغراف".

وقد علق الأخوان كوين على اختيارهم لرئاسة لجنة تحكيم المهرجان "رئاسة لجنة تحكيم مهرجان كان شرف كبير، لا سيما وأنه كان مهمًا لنا منذ بداياتنا" وأضافا "نتطلع للعودة للمهرجان هذا العام، والحصول على فرصة مشاهدة أفلام من جميع أنحاء العالم هناك".

وكان اﻷخوان كوين قد حصدا الجائزة الكبرى من مهرجان كان في دورته الماضية، عن فيلمهما المُمتدح Inside Llewyn Davis، وعرضا 9 من أفلامهم بالمهرجان كما نافسا عدة مرات سابقة على جائزة السعفة الذهبية، وحصداها مرة واحدة عن فيلمهما Barton Fink عام 1991، الذي فازا عنه أيضًا بجائزة أفضل مخرج، وحصدا جائزة أفضل إخراج مرتين أخريين عن فيلمي Fargo عام 1996 وThe Man Who Wasn't There عام 2001.

الدورة الـ68 من مهرجان كان ستقام في الفترة من 13 وحتى 24 مايو المقبل، ومن المقرر اﻹعلان عن أعضاء لجنة التحكيم وأفلام المسابقة الرسمية خلال شهر إبريل المقبل.

الأكثر مشاهدة


تعليقات