​مهرجان "جمعية الفيلم" يكرم ميرفت أمين ورأفت الميهي في دورته الـ41

  • خبر
  • 10:14 مساءً - 22 يناير 2015
  • 1 صورة
  • 66,846 مشاهدة



ميرفت امين

قررت إدارة مهرجان "جمعية الفيلم السنوي" في دورته الـ41 والتي سيقام في الفترة من 31 يناير حتى 7 فبراير بمركز الإبداع بدار الأوبرا تحت شعار "نحو سينما مصرية.. مصرية"، تكريم عدد من نجوم الفن والإبداع.

وتأتي النجمة ميرفت أمين على رأس قائمة المكرمين عن مجمل أعمالها الفنية، والمخرج الكبير رأفت الميهي، وفنان الديكور الدكتور مختار عبدالجواد والمؤرخ السينمائي أحمد الحضري، والمخرج والكاتب السينمائي هاشم النحاس والناقد أحمد رأفت بهجت، ومساعد أول التصوير السينمائي إسماعيل جمال ومنسق المناظر مطاوع عويس كما يكرم اسم المخرج الكبير الراحل نادر جلال.

يرأس لجنة تحكيم المهرجان هذا العام الناقد والكاتب والباحث السينمائي علي أبو شادي، وتضم في عضويتها كلاً من المخرج أحمد عواض، رئيس جهاز الرقابة السابق، ومهندس الصوت السينمائي جميل عزيز، والناقدة السينمائية خيرية البشلاوي، والمونتير السينمائي سيد عبد المحسن، والناقدة السينمائية علا الشافعي، والناقد السينمائي مجدي الطيب، ومدير التصوير محسن أحمد، والمنتج محمد العدل، والناقد السينمائي محمود عبد الشكور، ومهندس الديكور الدكتور محمود محسن، والناقدة ناهد عز العرب، والمخرج السينمائي هاني لاشين، والسيناريست يحيى عزمي.

ويحل النجم محمود ياسين على المهرجان هذه الدورة كضيف شرف، كما تمنح الجمعية هذا العام جائزة خاصة لاسم الصحفى الراحل خالد السرجاني، نائب رئيس جمعية الفيلم.

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام 7 أفلام وهي " لا مؤخذة" إخراج عمرو سلامة، و" فتاة المصنع" إخراج محمد خان، و" الخروج للنهار" إخراج هالة لطفي، و" الحرب العالمية الثالثة" إخراج أحمد الجندي، و" الفيل الأزرق" إخراج مروان حامد، و" الجزيرة 2" إخراج شريف عرفة، و" ديكور" إخراج أحمد عبد الله السيد.

الأكثر مشاهدة


تعليقات