Kingsman: The Secret Service.. كوميديا سوداء عن نهاية العالم

  • مقال
  • 01:39 صباحًا - 21 مارس 2015
  • 1 صورة
  • 44,538 مشاهدة



Kingsman: The Secret Service.. كوميديا سوداء عن نهاية العالم

كعادتي قبل الذهاب إلى إي فيلم، أطالع عدة مواقع أولها IMDB ثم السينما.كوم لمعرفة أماكن عرض هذا الفيلم، غير أن هذه المرة لم اتصفح واقرأ عن ماهية فيلم Kingsman: The Secret Service ﻷن أحد الأصدقاء نصحني بمشاهدته، واكتفيت هذه المرة بـالبحث عن صالات عرض الفيلم فقط.

لم أضحك كثيرًا، لكني اندهشت من الفكرة، هذه النوعية من الأفلام اصبحت تظهر شيئًا فشيء مؤخرًا، مثل فيلم This is the End، لا أعلم ما السر في تغليف هذه الأفكار في إطار كوميدي، إلا أن فكرتها تتضح بشكل مٌبسط بعيدًا عن تعقيدات الساسة والحكام.

هذا العمل يٌذكرني بفيلم Burn After Reading لـ جون مالكوفيتش، الذي يثير دهشتي دومًا كلما رأيته في دور كوميدي، علما أنه في هذا الفيلم قدم مع جورج كلوني تجسيدًا رائعًا لأفضل أفلام الكوميديا السوداء عن جهاز المخابرات الأميركية الـCIA.

وجه التشابه في هذا الفيلم مع Kingsman، هو الواقعية المرحة لمشاهد إذا اخذتها بعيدًا عن الشاشة ستجدها الأكثر بؤسًا، خصوصًا إذا كنت تمثل أحد أدوارها في الحياة.

فكرة Kingsman، التي تثير الشك في مدى إمكانية حدوثها على أرض الواقع، تعبر عن التطور الذي يتسارع وكيف سيكون ذلك ملائمًا لذوي الأموال المتضخمة في أن تكون لديهم الرغبة في المزيد، المزيد من كل شيء، سيكون لديهم الرغبة في أموال أكثر بكثير عن الحد الذي يحتاجونه، لهذا ستأتي لهم افكار شريرة، تسعى للتخلص من البشر، الضعفاء منهم على الأقل.

سمعت مرة كلمة تقول "الحل للقضاء على الفقر، هو بالقضاء على الفقراء"، نعم.. كم تتشابه هذه الفكرة مع هذه التنبؤات التي نراها في أعمال درامية تجسيدًا لحياة تزداد قبحًا يومًا بعد يوم، بسبب عدم وجود سياسة التوزيع العادل للثروات، وكنتيجة سنجد في كل الأحوال، نهاية مؤلمة.

كولين فيرث قدم عملًا رائعًا، وأداؤه كان متميزًا، رغم صلابة ملامح وجهه -كالعادة- إلا أنه كان قدم أداء متميز خصوصًا في مشاهد الكنيسة، أما صامويل ل جاكسون فظهر بشكل مختلف، وهو في الحقيقة شخص مختلف، لكنه في هذا الفيلم قدم دورًا شيقًا ويثير الدهشة. فيما يظهر تارون إيجرتون، الشاب الويلزي ذو الوجه الفوتوجينيك بشكل متميز، وقد يكون محظوظًا في أفلامه القادمة خصوصًا أنه سيقوم بدور بطل أوليمبي في فيلم سيتم الإعلان عنه قريبًا مع هيو جاكمان.

الرائع مارك سترونج، من الجيد أن أراه، هذا الممثل يبعث شيئًا من الغموض إلى عيون مشاهديه خصوصًا بعد دوره الرائع في فيلم The Sherlock Holmes، له طلة رائعة رغم عدم تقديمه دورًا مليئًا بالتفاصيل، إلا أنه يظهر بشكل جيد بمجرد مروره من أمام الكاميرا.

وفي النهاية، لا أنسى صوفيا بويتيللا التي قدمت عمل مدهش، وجسد ممشوق ساعدها على أداء دور رائع بجانب جمالها الممزوج بنوع من أنواع السحر.

الأكثر مشاهدة


تعليقات