تقرير: 6 مسلسلات في رمضان 2015 تبحث عن حل اللغز!

  • خبر
  • 01:51 مساءً - 3 ابريل 2015
  • 1 صورة
  • 353,795 مشاهدة



يوسف الشريف

شهدت السنوات الأخيرة إقبال الجمهور على مشاهدة المسلسلات التي تعتمد على الإثارة والتشويق، والتي يكون بها ألغاز تشحذ تفكير وتثير تخمينات حولها، ولذلك حققت المسلسلات التي تنتمي لهذه النوعية نجاحات كبيرة، ولعل أبرز هذه الأعمال المسلسلات هي تلك التي قدمها يوسف الشريف خلال السنوات الأخيرة وحقق بها نجاحًا كبيرًا.

ولم يعد يوسف الشريف وحده من يقدم هذه النوعية من المسلسلات، بل أصبحت هذه النوعية أكثر انتشارًا في الوقت الحالي، لاسيما وأنها أصبحت مطلبًا جماهيريًا، ولذلك فنجد في موسم رمضان هذا العام عدد كبير من نوعية مسلسلات التشويق التي تعتمد على الألغاز، على عكس كل عام عندما كنا نجد مسلسل أو اثنين بحد أقصى، ولكن هذا العام هناك 6 مسلسلات تعتمد على الإثارة والتشويق والألغاز.

فى البداية تخوض الفنانة غادة عبد الرازق هذه التجربة في مسلسلها الجديد " الكابوس"، حيث يعتمد هذا العمل على لغز يتم البحث عن حله طوال حلقات العمل، وهو تعرض ابنها للقتل في ظروف غامضة، وستكشف الحلقات من هو القاتل. المسلسل من تأليف هالة الزغندي وإخراج إسلام خيري، ويعد العمل التجربة الثانية لغادة في هذه النوعية بعد أن قدمت سابقًا مسلسل " مع سبق الإصرار" قبل ثلاثة أعوام.

أما يوسف الشريف الذي أصبح "ماركة مسجلة" لمسلسلات التشويق فيخوض تجربة جديدة في هذه النوعية من المسلسلات للعام الرابع على التوالي بـ" لعبة إبليس"، وهذا بعد مسلسلات " رقم مجهول" و" اسم مؤقت" و" الصياد"، ويقدم الشريف في "لعبة إبليس" شخصيتين الـولى ساحر والثانية رجل أعمال، وتظهر خلال الأحداث العديد من الألغاز التي يبحث أبطال العمل عن حلها. المسلسل من سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج شريف اسماعيل ويشارك في بطولته شيري عادل و فريال يوسف و هبة مجدي و محمد رياض.

وللعام الثالث على التوالي يتعاون المؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي في مسلسل جديد وهو " العهد"، وكعادتهم خلال الأعمال السابقة يعتمد هذا العمل على التشابك في الأحداث ووجود العديد من الألغاز التي يتم الكشف عنها خلال حلقات العمل، وذلك بعد أن حقق المسلسلين السابقين " نيران صديقة" و" السبع وصايا" نجاحا كبيرًا. مسلسل "العهد" من بطولة غادة عادل و آسر ياسين و كنده علوش و هنا شيحة و صبا مبارك و أيتن عامر و أروى جودة و وليد فواز و صبري فواز ومجموعة كبيرة من الفنانين.

ويقدم الفنان عمرو يوسف أيضًا مسلسل تشويقي للمرة الثانية على التوالي بعد " عد تنازلي"، حيث يقوم ببطولة مسلسل " ظرف أسود" هذا العام. يعتمد العمل على الإثارة والتشويق ويدور حول شخص يفقد أسرته ومستقبله، وبينما هو على حافة الموت يقتحم حياته ظرف أسود يدفع به إلى عالم كابوسي تتصارع فيه الشياطين إلى ما لا نهاية، ويشاركه البطولة درة و صلاح عبد الله و إنجي المقدم، وهو من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

كما يدخل الفنان طارق لطفي دائرة مسلسلات التشويق هذا العام من خلال مسلسل " بعد البداية"، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي يحمل طابع الأكشن والإثارة والتشويق، من خلال صحفي وإعلامي مهم، تنقلب حياته رأسًا على عقب بشكل مفاجئ، ويتم البحث خلال الأحداث عن الأسباب التي أدت إلى ذلك. يشارك في بطولة العمل درة و خالد سليم و فاروق الفيشاوي و روجينا، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد خالد.

وتخوض نجمة الجماهير نادية الجندي السباق الرمضاني هذا العام أيضًا بمسلسل " أسرار" الذي تم تأجيله من العام الماضي، وينتمي هذا العمل لنوعية الدراما البوليسية في إطار تشويقي مثير حيث تدور أحداثه حول جريمة قتل في ظروف غامضة تتوجه فيها أصابع الاتهام لأكثر من شخص، وتتوالى الأحداث عندما يتدخل رجال المباحث للكشف عن أسرار الجريمة ومحاولة فك طلاسمها إلى أن تظهر الحقيق. ويشارك نادية الجندي بطولة المسلسل كلٍ من عبير صبري و عزت أبو عوف و فريال يوسف و أحمد سعيد عبد الغني، وهو من تأليف أحمد صبحي وإخراج وائل فهمي عبد الحميد.


تعليقات