17 فيلمًا يتنافسون على السعفة الذهبية لمهرجان "كان" السينمائي الدولي

  • خبر
  • 10:31 مساءً - 16 ابريل 2015
  • 1 صورة
  • 20,709 مشاهدة



بوستر المهرجان

كشف مهرجان "كان" السينمائي الدولي اليوم الخميس عن أفلام المسابقة الرسمية، والتي من المقرر أن تتنافس على السعفة الذهبية للدورة الـ 68.

المسابقة تضم 17 فيلمًا، باﻹضافة إلى فيلم " La tête haute"، الذي من المقرر أن يُعرض في حفل افتتاح المهرجان على هامش المسابقة الرسمية، بينما يتنافس على جوائز المسابقة الرسمية أفلام "Dheepan" للمخرج الفرنسي جاك أوديار و"La loi du marché" للمخرج الفرنسي ستيفان بريز و"Marguerite et Julien" للمخرج الفرنسي فاليري دونزلي و"The Tale of Tales" للمخرج اﻹيطالي الفائز بالجائزة الكبرى لمهرجان كان عام 2012 ماتيو جاروني و"Carol" للمخرج اﻷمريكي تود هاينز و"Nie yin niang" للمخرج الصيني هو شاو شين.

باﻹضافة إلى الفيلم الصيني "Mountains May Depart" للمخرج زانجكي جيا والفيلم الياباني "Our Little Sister" للمخرج هيروكازو كور إيدا والفيلم اﻷمريكي المقتبس عن مسرحية شكسبير الشهيرة ماكبث "Macbeth" للمخرج جوستين كورزيل والفيلم اليوناني "The Lobster" للمخرج يورغوس لانثيموس والفيلم الفرنسي "Mon roi" للمخرجة مايون والفيلم اﻹيطالي "Mia madre" للمخرج ناني موريتي الذي ترأس لجنة تحكيم مهرجان "كان" في دورته الـ65.

كما ينافس المخرج المجري لازلو نيمس بفيلمه الروائي الطويل اﻷول "Saul fia" على السعفة الذهبية، إلى جانب فيلم "Youth" للمخرج اﻹيطالي باولو سورينتينو وفيلم "Louder Than Bombs" للمخرج النرويجي يواكيم تراير وفيلم "The Sea of Trees" للمخرج اﻷمريكي جاس فان سانت وفيلم "Sicario" للمخرج الكندي دينيس فيلنوف.

يذكر أن المهرجان تنطلق فعالياته في الثالث عشر من مايو المقبل وتستمر حتى الرابع والعشرين من نفس الشهر، ويرأس لجنة تحكيم المهرجان هذا العام اﻷخوان إيثان و جويل كوين.

الأكثر مشاهدة


تعليقات