اختتام مهرجان بكين الدولي السينمائي الخامس

  • خبر
  • 02:35 مساءً - 24 ابريل 2015
  • 1 صورة



جاكى شان

اختتمت يوم أمس فعاليات مهرجان بكين السينمائي الدولي الخامس، والذى كان قد بدأ يوم 16 أبريل بحفل على ضفاف بحيرة يانكي، وبحضور سينمائيين من جميع أنحاء العالم، وأيضًا بحضور نجم أفلام الحركة الأمريكي الشهير أرنولد شوارزينجر، والذي حظى باستقبال حافل من الجمهور ووسائل الإعلام الصينية والعالمية.

وفاز فيلم "في بداية الوقت" للمخرج المكسيكي برناردو أليرانو بجائزة أفضل فيلم سينمائي، كما فاز بجائزة أفضل مخرج "جان جاك أنووي" لعمله في الفيلم الملحمي الفرنسي-الصيني المشترك "رمز الذئب" والذي بلغت تكاليف إنتاجه قرابة 40 مليون دولار أمريكي، واستطاع الحصول على جائزة أفضل تأثيرات وخدع بصرية.

وفاز آرتيم تسيبين بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ليلة بيضاء.. بيضاء"، وتوُّجت يوليا بيريسيلد كأحسن ممثلة لدورها في فيلم "المعركة من أجل سيفاستوبول".

وترأس لجنة تحكيم جوائز المهرجان الذي يعده النقاد واحد من أهم الأحداث الفنية الدولية السنوية بقارة آسيا المخرج الفرنسي " لوك بيسون"، وشاركه في توزيع جوائز حفل الختام نجم أفلام الحركة والكوميديا الصيني العالمي جاكي شان.

وتنافس على جوائز المهرجان المقسمة إلى عشرة فئات والمسماة "تيانتان" أو "المعبد السماوي" 930 فيلمًا من جميع أنحاء العالم، منهم 122 فيلما صينيا و 808 أجنبي.



تعليقات