تعرف على ضيوف حفل افتتاح الدورة الـ68 من مهرجان "كان"

  • خبر
  • 02:41 مساءً - 13 مايو 2015
  • 1 صورة
  • 23,504 مشاهدة



التحضيرات لمهرجان كان

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الـ68 من مهرجان كان السينمائي الدولي، بعرض فيلم الافتتاح " La Tête haute" للمخرجة ايمانويل بيرسوت، التي ستحضر حفل الافتتاح إلى جانب أبطال فيلمها.

كما تستقل سجادة كان اليوم أيضًا أعضاء لجان تحكيم مسابقات المهرجان، وعلى رأسهم اﻷخوان إيثان و جويل كوين، رئيسا لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، وباقي أعضاء اللجنة وبينهم النجم جيك جيلنهال والمخرج اﻷمريكي جيليرمو ديل تورو والممثلة اﻹسبانية روسي دي بالما والممثلة الفرنسية صوفي مارسو والممثلة اﻷمريكية سيينا ميلر والمغنية روكيا تراوري من مالي والمخرج الكندي إكزافيير دولان.

أما من الوطن العربي فمن المقرر أن تحضر حفل الافتتاح المخرجة اللبنانية نادين لبكي والمخرجة السعودية هيفاء المنصور عضوتي لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، إلى جانب الممثل الفرنسي ذو اﻷصول الجزائرية طاهر رحيم، والمخرج الموريتاني عبدالرحمن سيساكو، رئيس لجنة تحكيم مسابقة "سينيفونداسيون".

ومن هوليوود تحضر النجمة السمراء لوبيتا نيونجو، والحاصلة على جائزة اﻷوسكار هذا العام جوليان مور والنجمة ناتالي بورتمان والنجمة ناعومي واتس.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى الـ24 من شهر مايو الجاري، ويختتم المهرجان فعالياته بعرض الفيلم الوثائقي " Ice and the Sky" للمخرج الفرنسي لوك جاكيه.

الأكثر مشاهدة


تعليقات