تقرير: 5 أفلام جديدة تتنافس على إيرادات شباك التذاكر المصري هذا الأسبوع

  • مقال
  • 03:17 مساءً - 20 مايو 2015
  • 1 صورة
  • 76,778 مشاهدة



5 أفلام جديدة بصالات العرض المصرية

هذا الأسبوع موقع السينما يدعوك لقضاء "ويك اند" مختلف نهائيًا عن كل الأسابيع السابقة، فمن خلال توليفة جديدة من الأفلام التي سيتم عرضها في دور العرض السينمائية المصرية، بدء من اليوم الأربعاء 20 مايو ستجد الحيرة تتملك منك، وتقع فريسة سهلة لصعوبة الاختيار فما بين الخيال العلمي والغموض والرعب والرومانسية وكل هذا وأكثر ممزوج بالإثارة والتشويق، وما بين الإنتاج الأمريكي الهوليوودي، وإنتاج الدب الروسي، والإنجليزي، والفلسطيني تتنوع الأفلام المعروضة هذا اﻷسبوع


Tomorrowland

إنتاج: أمريكي
المدة: 130 دقيقة
النوع : خيال علمي – غموض
إخراج وسيناريو: براد بيرد، عن قصة: دامون ليندلوف وجيف جينسين وبطولة: جورج كلوني في دور العالم (فرانك واكر) – و بريت روبرتسون في دور الفتاة (كايسي نيوتن) – و هيو لوري في دور (دافيد نيكس) و جودي جرير في شخصية (الأم).

القصة تدور في إطار من الخيال العلمي، فبعد أن انعزل المخترع "فرانك واكر" عن العالم عقب أن قام العالم العظيم "فرانك نيكس" بطرده من المنظمة؛ يقابل الفتاة "كاسي نيوتن" التي فوجئت بامتلكها زر سحري غامض يدخلها إلى أرض غامضة خفية، فيبدأ الاثنان معا السفر إلى أماكن مختلفة والقيام بمغامرات عدة غريبة.

صرح المخرج براد بيرد في أحد اللقاءات بأنه رفض إخراج فيلم "حرب النجوم: صحوة القوة" بسبب رغبته بإخراج هذا الفيلم، قائلًا: "عندما تأتيك الفرصة لإخراج فيلم أصلي مثل هذا الفيلم، فيجب أن تغتنمها". وحصل الفيلم على تصنيف رقابي أمريكي PG حيث ينصح لما دون سن 13 سنة بمشاهدته بمباشرة شخص بالغ لما يحتويه على بعض المشاهد التي تحتاج إلى تفسيرات، وبعض الألفاظ الخارجة.

سيتم عرض الفيلم في صالات العرض المصرية بخاصية 2D، بالإضافة إلى تميز الفيلم بعرضه بصالة عرض IMAX ومن المعروف أن المخرج بيرد تميز بتقديم أفلام الرسوم المتحركة التي تدور في إطار المغامرات، ويعد فيلمه Tomorrowland خامس تجربة إخراج سينمائية له والفيلم يصور لنا المستقبل بشكل إيجابي بعيدًا عن الحروب والدمار المسيطرين على أغلب الأعمال السينمائية حاليًا

إعلان الفيلم
[/video/vd00005001]

Poltergeist

إنتاج:أمريكي
المدة: 93 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – رعب
إخراج: جيل كينان، تأليف: ديفيد ليندسي أباير
بطولة: سام روكويلروزماي ديويتجاريد هاريسجين أدامز

تدور أحداث الفيلم حول إحدى العائلات التي انتقلت حديثًا إلى منزل في الضواحي، والذي تم غزوه من قبل الأشباح، في البداية تظهر الأشباح بشكل ودي، حيث تحرك بعض الأجسام من أماكنها، لكن سريعًا ما تتحول إلى أشباح شريرة، وتبدأ في ترويع الأسرة قبل أن تُختطف الابنة الصغرى من قبل الأشباح.

يعتبر فيلم Poltergeist أول فيلم يخرجه جيل كينان منذ أخر عمل له " link" في عام 2008 وهو من نوعية أفلام المغامرات، وإعادة إنتاج لفيلم يحمل نفس الاسم عُرض بالسينمات عام 1982 للمخرج توبي هوبر، وكان قد تم ترشيح كلا من توم كروز و ريتشارد أرميتاج، لأداء شخصية "إيريك بيون" ولكنهما اعتذرا لارتباطهما بأعمال أخرى.

سيتم عرض الفيلم في دور العرض المصرية قبل أمريكا بيومين؛ وذلك حيث سيتم عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة 22 مايو 2015.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005415/]

The Snow Queen 2

إنتاج: روسي
اللغة: الإنجليزية
المدة: 78 دقيقة
النوع: رسوم متحركة – عائلي – مغامرات
إخراج وتأليف: إلكسي تستسلن
نجوم الأداء الصوتي للشخصيات: شارلتو كوبلي - بيلا ثورن - إزابيل فورمن

تدور أحداث الفيلم في عالم خيالي من وحي الأساطير والحكايات الخرافية، حيث يتخذ الفيلم من ملكة الثلوج مركزًا لأحداثه، والتي تقوم بإلقاء تعويذة على المرآة الخاصة بها وتعطيها القدرة على عكس كل شيء سيء يرد في الذهن حينما ينظر أي شخص إلى المرآة، فتصير كل الحقائق السيئة التي يحملها كل فرد بداخله ماثلة أمام عينيه. الفيلم تصنيفه الرقابي الأمريكي G.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005340/]

Spooks: The Greater Good

إنتاج: إنجليزي
المدة: 104 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – دراما – حركة
إخراج: بهارات ناليوري وتأليف: سام فنسنت وجوناثنان براكلي
بطولة: كيت هارينجتون في شخصية "ويل هولواي" و جينيفر إيهيل في دور "جيرالدين مالتباي"

القصة تدور في إطار مثير ومشوق حيث يهرب واحد من اﻹرهابيين الخطرين المحتجزين خلال إحدى عمليات التسليم المعتادة، وهو ما يدفع ويل للتعاون مع العميل الاستخباراتي هاري بيريس الذي يعمل في المكتب الخامس التابع لجهاز المخابرات البريطانية، وذلك في سبيل ملاحقة هذا اﻹرهابي الخطير قبل أن يشرع بتنفيذ العملية التي يخطط لها في مدينة لندن.

وقد تلقى الممثل كيت هارينجتون التدريب على يد جندي سابق من القوات الجوية البريطانية الخاصة خلال تحضيره للفيلم. تم عرض الفيلم في السينمات بلندن يوم مايو الجاري ولم يعلن عن عرضه في دور العرض الأمريكية بعد.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005595/]

عمر

إنتاج: فلسطين
المدة: 96 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – دراما – رومانسي
إخراج وتأليف: هاني أبو أسعد
بطولة: آدم بكري في دور "عمر" و ليم لوباني في شخصية "نادية" و وليد زعيتر في شخصية "رامي" ضابط المخابرات الإسرائيلي.

تدور قصة الفيلم حول شابٍ فلسطيني مناضل، يعشق مراوغة الرصاص المتساقط من أعلى الجدار العازل، إلى جانب عشقه المميت لإحدى الفتيات. وفي يومٍ ينتقل عمر إلى الجانب الآخر من الجدار حيث يصبح مقاتلًا شرسًا يعمل خبازًا ويُلاحَق في عدة مطاردات حتى يتم ضبطه أثناء تنفيذه إحدى العمليات، حينها تراوده الشكوك بخيانة رفاق دربه له أو شقيق حبيبته وهو الأمر الذي يمزقه تمامًا كما خارطة فلسطين.

رُشح فيلم "عمر" لجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي عام 2014، ويعتبر "عمر" هو الفيلم الخامس للمخرج أبو أسعد، والثاني له الذي وصل لترشيحات الأوسكار بعد فيلم " الجنة الآن" عام 2005، وقد شارك أيضا في مهرجان دبي السينمائي الدولي العاشر عام 2013، وقدرت الميزانية 2 مليون دولار تقريبًا. وقد حصل الفيلم على تقييم إيجابي على موقع IMDB وصل لــ 7.6

إعلان الفيلم
[/video/vd00004941/]

الأكثر مشاهدة


تعليقات