انتقادات حادة لمهرجان "كان" بسبب حظر الأحذية المسطحة على السجادة الحمراء.. واﻹدارة تنفي

  • خبر
  • 11:43 مساءً - 20 مايو 2015
  • 1 صورة



إيميلي بلانت وصناع فيلم Sicario على السجادة الحمراء لمهرجان "كان"

وُجهت انتقادات عديدة ﻹدارة مهرجان " كان" السينمائي الدولي، بعدما تداولت بعض التقارير الصحفية أخبارًا بشأن منع المهرجان للأحذية المسطحة على البساط اﻷحمر لعروض اﻷفلام، وهو ما نفته إدارة المهرجان سريعًا.

وكانت مجلة Screen قد نقلت خبرًا ذكرت فيه أن عدد من النساء اللاتي تخطين الـ50 عامًا تعرضوا للمنع من حضور فعاليات البساط اﻷحمر لفيلم " Carol"، بسبب ارتداءهن ﻷحذية مسطحة، وهو ما تسبب في جدل كبير وانتقادات عديدة لإدارة المهرجان، حتى أن بعض الصحفيين قد سارعوا بتوجيه أسئلة حول هذا اﻷمر لبعض ضيوف المهرجان من الجنس اللطيف، ومنهم النجمة إيميلي بلانت.

بلانت علقت على القرار المزعم في المؤتمر الصحفي لفيلمها " Sicario" الذي ينافس على السعفة الذهبية هذا العام، وقالت "علينا جميعًا ارتداء أحذية مسطحة، ينبغي ألا نرتدي تلك الكعوب العالية" وأضافت "هذا القرار مخيب للآمال، خاصةً عندما يزداد الكلام عن المساواة" في إشارة منها إلى أن القرار فيه تحيز واضح ضد المرأة.

تييري فريمو، رئيس مهرجان "كان" أوضح حقيقة هذا القرار عبر حسابه على موقع "تويتر"، حيث كتب في تغريدة قصيرة "الشائعات التي تقول بإن المهرجان يُصر على الكعوب العالية للنساء على السجادة الحمراء، غير صحيحة"، وعلى الرغم من هذا النفي الواضح من جانب إدارة المهرجان، إلا أن ثمة ضجة مازالت مثارة بسبب هذه الشائعات.



تعليقات