منة فضالي: "ضربوني في ظهري كتير.. وحظي سيء في العلاقات العاطفية"

  • حوار‎
  • 11:59 مساءً - 29 مايو 2015
  • 1 صورة



منة فضالي

تمتلك منة فضالي موهبة حقيقية ظهرت منذ دخولها الوسط الفني وتوقع لها الكثيرون النجومية السريعة، إلا أنها تعرضت للعديد من المعوقات في مشوارها بسبب اختياراتها الفنية، بالإضافة إلى تعرضها الدائم للنقد ومرورها بالعديد من المشاكل والأزمات.. منة في حوارها مع السينما.كوم، اعترفت بتقديم أفلام لم يكن عليها تقديمها، كما ردت على من رأوا أنها ليست على مستوى بطولة مسلسل أمام كريم عبد العزيز وتحدثت عن العملية التي أجرتها في الرحم وعن تأخر زواحها حتى الآن..

في البداية حدثينا على مشاركتك في مسلسل " وش تاني
أعتبر هذا المسلسل خطوة مهمة جدًا في مشواري الفني وصعبة فى نفس الوقت، حيث أجسد دور البطولة النسائية فى المسلسل أمام النجم كريم عبد العزيز، وأبذل مجهود كبير كي أكون على قدر المسؤولية التي وضعني فيها الأستاذ وائل عبدالله، والحقيقة أنني كنت أتمنى التعاون مع كريم عبد العزيز منذ فترة لأنه صديق على المستوى الشخصي.

هل وجدتِ اختلاف في التعامل مع نجم بحجم كريم عبد العزيز عن باقي النجوم في أعمالك الأخرى؟
العمل مع كريم عبد العزيز يخّوف لأنه من الممثلين الأقوياء، خاصةً وأنه نجم كبير ومعروف وله وضعه وجمهور عريض ومحبوب جدًا وهو من الشخصيات المحترمة للغاية، التي تدفعك للقلق وبذل مجهود من أجل مجاراته.

كيف كان أول لقاء جمعك بكريم في كواليس التصوير؟
كنت سعيدة جدًا بلقائي معه وقد أوقفني وقال ليّ "أخيرًا يا منة اشتغلنا مع بعض" لأنني منذ فترة طويلة وأنا اتطلع للتعاون معه في أي عمل، وكان اللقاء اﻷول حميميًا للغاية لأننا أصدقاء بعيدًا عن العمل، وأنا شخصيًا أفضل أجواء العمل مع أشخاص أعرفهم جيدًا مما يساهم في تلطيف أجواء الكواليس، وهذا ما وجدته مع كريم وباقي فريق العمل فى "وش تاني".

اختيارك لدور بطولة أمام كريم عبد العزيز أثار عدد من التساؤلات حول مدى قدرتك على تحمل هذه المسؤولية؟
لا أعرف ماذا يدور في الوسط الفني، ولم يصلني ردود فعل بعد إسناد دور البطولة ليّ أمام كريم عبد العزيز، وإذا كان هناك أحد يستكثر عليّ العمل مع كريم أقول له شكرًا، ولكني لم أتمن أي شيئًا سيئًا لأحد من قبل، فلماذا يستكثرون عليّ أمرًا جيدًا! فليس لدي أي نية سيئة تجاه أحد ولا أعرف لماذا أصبح الناس بهذا الشكل، وفي النهاية أشكرهم لأنهم أعطوني قوة والتوفيق من عند الله، لأننا نرى فنانين يقدمون أدوار بطولة و"تقع" وآخرون يقدمون مشهد واحدًا وينجحون.

هل بدأت منة فضالي في إعادة اكتشاف نفسها من جديد بداية خاصةً بعد مسلسل " الإكسلانس
"الإكسلانس" أعاد اكتشافي من جديد، وأعتقد أنني ولدت فيه من جديد وهو شهادة ميلادي الحقيقية بعد مسلسل " الملك فاروق" الذي اعتبره بالنسبة ليّ دورًا لن أنساه طول عمري أو أنسى أنه كان له فضل كبير عليّ، وأقول ذلك بعد فترات صعبة تعرضت فيها للظلم وهدم حقي وشعرت باليأس، بعدما تأكدت أن القائمين على الأعمال الفنية لا يرغبون في إخراج كل طاقاتي التمثيلية المدفونة أو حتى يضعوني في الأدوار الصحيحة التي تدفعني إلى الأمام، أما "وش تاني" هذا العام فهو أهم بكثير جدًا من "الإكسلانس" في مشواري.

ما أكثر ما يضايقكِ في الوسط الفني؟
أولًا أنا لا أحب النفاق إطلاقًا ولا أستطيع التعامل مع أشخاص يعيشون بأكثر من وش لأنني صريحة وهذه الصراحة تجلب لي العديد من الأزمات والمشكلات التي دائمًا ما أعاني منها، وأنا طوال عمري أعيش بوجه واحد فقط ولا أستطيع الحياة بـ"وشين" وبذلك تراني عندما أغضب من شخص يكون غضب حقيقي والعكس عندما أكون سعيدة بالتحدث مع شخص فأكون مرتاحة فعلا.

نتحول إلى مسلسلك الصعيدي " سلسال الدم 2" الذي يعرض حاليًا على شاشة mbc مصر؟
ليست المرة الأولى التي أقدم فيها شخصية فتاة صعيدية، حيث سبق وقدمتها من قبل، وليس عندي أي مشكلة في اللهجة الصعيدية بل بالعكس تأقلمت معها وأتقنتها ومن الجيد أننا نقدم مسلسلات صعيدي بفنانين مصريين، لان ذلك يكون أكثر واقعية من أن تأتي بفنان غير مصري لتجسيد شخصية صعيدية فيكون لديه صعوبات كثيرة في الحديث بهذه اللهجة.

كيف ترين مسالة عرض المسلسل في شهر إبريل بعيدًا عن موسم رمضان؟
في الحقيقة أرى أن العرض خارج شهر رمضان يحظى بنسبة مشاهدة أعلى كثيرًا من الشهر الكريم الذي يحدث فيه تكدس كبير بعدد من المسلسلات، ولكن في حالة مسلسل "سلسال الدم" فالجمهور كان ينتظره، خاصةً بعد الشعبية التي حظى بها الجزء اﻷول، وأعتقد أن هذا العمل يعد الأهم لدى قناة mbc وعرض في هذا التوقيت ليتزامن مع توقيت عرض الجزء اﻷول العام الماضي.

ما أسباب تعرضك للعديد من المنحنيات في مشوارك الفني؟
هذا حدث بالفعل، فقد مررت بأوقات في مشواري شاركت فيها في أعمال كثيرة، ووجودي بها كان خطأ من البداية ولو كنت قد رفضت هذه الأعمال، خاصةً وأنني قدمتها كمجاملات، مؤكد أنني كنت سأكون في مستوى آخر من النجومية لأنني شاركت في أعمال دون المستوى.

ولماذا شاركتِ في هذه الأعمال من البداية؟
في بداية عملي بالفن وأنا صغيرة كنت أعمل كثيرًا من أجل الانتشار، وأعتقد أن هذه الفترة أضرتني كثيرًا أكثر من إفادتي، ولكن أعتقد أن الله يعوض صبري خير حاليًا، ولكن مع ذلك فأنا أعترف أنني تأخرت بعض الشيء، لكنني اﻵن على الطريق الصحيح فقد شاركت أحمد عز ومن بعده كريم عبد العزيز البطولة وأصعد بشكل تدريجي.

لماذا تصرحين دائمًا أنك تتعرضين لحرب خفية من داخل وخارج الوسط الفني؟
بالفعل أتعرض لحرب خفية من داخل وخارج الوسط الفني، وأجد موضوعات تُكتب عني غير لطيفة بالمرة كما أنني غير مسؤولة عن النفسيات لدى الناس ولكن مسؤولة عن نفسي لأنني لن أعالج كل البشر، وأصبحت لا أهتم بالناس فمن يضعني في ذهنه أعتبره مريض نفسيًا.

لماذا منة فضالي مادة خصبة للشائعات دائمًا؟
أعتقد أنني مسؤولة عن ذلك بشكل كبير، وذلك بتواجدي في أماكن خطأ ومع أشخاص لم يكن من الجيد التواجد معهم وقد يكونون هم مصدر الشائعات، ولكن ما دون ذلك لست مسؤولة عنه، فلا يمكن محاسبتي عن تصرفات أشخاص آخرين، وفي النهاية تعلمت من دروس كثيرة.

هل هذا بسبب أصدقائك في الوسط الفني؟
وجدت أصدقاء كثيرة ليّ يضربونني في ظهري، وأنا من الأساس ليس لدي أصدقاء داخل الوسط الفني ولكن زملاء فقط، لأن الصداقة في الوسط الفني أصبحت نادرة جدًا، وإن كان هناك من أحبهم جدًا وأسعد بالتعامل والعمل معهم لأنهم من داخلهم أنقياء، إلا أن هناك أشخاص مريضة في نفس الوقت.

لماذا لم تتزوج منة فضالي إلى الآن؟
لا أرغب في فعل ذلك من أجل الزواج وفقط، فلست في عجالة من أمري في مسألة الزواج وعندما يأت صاحب النصيب سيحدث الارتباط مباشرةً، لأن هذا الأمر قسمة ونصيب، وقد أجلت قرار الزواج لأن حظي سيء في الارتباط، فقصص ارتباطي السابقة فشلت وجعلتني حذرة وغير متعجلة.



تعليقات