مسرحية "زنقة الرجالة" تمثِّل مصر في مهرجان "صور المسرحي" بلبنان

  • خبر
  • 10:59 مساءً - 1 يونيو 2015
  • 1 صورة
  • 20,241 مشاهدة



أحمد راتب

تمثِّل مسرحية " زنقة الرجالة" مصر في الدورة الثانية من مهرجان صور المسرحي الدولي المقام بلبنان خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو القادم، بمشاركة عربية وأجنبية من مصر والجزائر والعراق وتونس وليبيا وفلسطين وسوريا وإسبانيا ولبنان.

وقال المخرج قاسم إسطنبولي، مؤسس ورئيس مهرجان صور المسرحي الدولي، إن مسرحية "زنقة الرجالة" تفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صور المسرحي الدولي.

وأضاف قاسم إسطنبولي أن هدف المهرجان دعم المسرحيين الشباب والأعمال المسرحية اللبنانية وطلاب الجامعات، والعمل على تلاقي الحضارات والثقافات المختلفة، وتأسيس حركة مسرحية يعمل على بلورتها في الجنوب فريق مسرح إسطنبولي من خلال تدريب الشباب وإقامة العروض في الشوارع والساحات العامة، مما يجعل مدينة صور عاصمة للمسرح بمهرجان فريد من نوعه في لبنان.

مسرحية "زنقة الرجالة" من بطولة أحمد راتب، عبدالرحيم حسن، هشام عبدالله، عبير عادل، شريف عواد، وفاء السيد، محمد صلاح، محمد عبدالحكيم، هبه صلاح، إيمان رجائي، وديكور وأزياء رامة فاروق، وموسيقى أحمد ناصر، وإخراج محمد متولي، والعرض إنتاج فرقة مسرح الغد بالبيت الفني للمسرح، ومن تأليف بهيج أسماعيل.

جدير بالذكر أن الدورة الأولى من المهرجان شارك فيها 12 دولة عربية وأوروبية، ليسجل بذلك أول مهرجان مسرحي في تاريخ الجنوب اللبناني.


تعليقات

أرسل