7 محطات فارقة في حياة "الكبير أوي" أحمد مكي في عيد ميلاده الـ 35

  • مقال
  • 01:59 مساءً - 19 يونيو 2015
  • 1 صورة



أحمد مكى

هو قليل الظهور والسطوع إعلاميًا، نادرًا ماتجده على الشاشة الصغيرة بعيدًا عن أعماله الحاضرة بقوة دائمًا، هو أحد أكثر فناني جيله موهبة وفن حقيقى شامل، من النجوم الشباب القلائل الذين يمتلكون الحضور والكايزما أينما وجدوا، هو " الكبير أوى" و "H دبور" و" حزلئوم" و"سوما العاشق"، هو النجم المصرى الجزائري الأصل أحمد مكي.

نستعرض معكم 7 محطات فارقة في تاريخ النجم أحمد مكى الذي تخطى الـ 40 عمل فني في وقت قصير للغاية، ما بين تمثيل وتأليف وإخراج وإنتاج وغناء، وهذا بمناسبة ذكرى عيد ميلاده الـ 35.

" طير أنت"

بمجرد أن يخطر الفيلم في ذهنك ستتذكر على الفور الشخصيات التي قدمها مكي ببراعة وإتقان داخل العمل، بطريقة جعلت البعض يؤكد أن مكي بالفعل أفضل من قلد هؤلاء الشخصيات على الشاشة، فمن منا يستطيع أن ينسى جملته الشهيرة وهو يجسد مدرب المنتخب الوطني حسن شحاتة بعدما أخرج اللاعب أحمد حسام "ميدو" وأدخل مكانه اللاعب عمرو زكي: "ده باينه هيعملها ولا ايه!!"، وبالفعل يحرز عمرو هدف الفوز لتأتي جملة: "أنا صح.. أنا عندي وجهة نظر".
link

" تامر وشوقية"

الشاب المصري "الكول" صاحب الشخصية المتفردة التي يحاول الكل تقليدها، وهو دائمًا ما يضيف الجديد، شخصية "هيثم" التي قدمها مكي في مسلسل السيت كوم الشهير " تامر وشوقية" والتي كانت بداية شهرة مكي الحقيقة للجمهور، بعدما أبدع وأمتع وأقنع الجميع بموهبته الحقيقية الفذة، وجملته الشهيرة لنجم الغناء العالمى بوب مارلي "No Woman, No Cry" التي رددها من وراءه الكثير من الرجال.
link]

لا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)

كرر مكي تجربة تجسيد أكثر من شخصية في عمل واحد داخل الفيلم بعد "طير أنت"، في تحدي جديد أمام نفسه والجمهور والنقاد، كالعادة نجح مكي في تجسيد شخصية الرجل الجاد المتجهم الخطير "أدهم" والشاب البسيط الفقير الذي لا يعبأ بضغوطات الحياة "حزلئوم"، والذي يهمه فقط إرضاء والدته التي جسدتها الفنانة " دلال عبد العزيز". تعد شخصية "حزلئوم من أنجح الشخصيات في السينما المصرية والتي تركت علامة لدى الجمهور بصفة عامة، مما جعل مكي يعيد استخدمها مرات عديدة بعد ذلك، واشتهرت الشخصية بالعديد من الجمل أهمها: "مين، نهين، نهون".
link]

" H دبور"

له مكانة خاصة في قلب وعقل مكي، ولم لا وهو البطولة المطلقة الأولى له بعد سلسلة أفلام ومسلسلات شارك فيها سواء بالتمثيل أو التأليف أو الإخراج. الشاب صاحب باروكة الشعر المميزة والمختلفة عن الجميع، صاحب الثراء الفاحش الذي يعيش فى رفاهية بلا حدود سرعان ما تتحول حياته وتنقلب راسًا على عقب ويصبح أحد مشاهير "الحي الشعبي" الذى يسكن فيه رغمًا عنه. من أشهر الجمل التي اشتهر بها مكي في الفيلم كانت: "سلسلة مطاعم خد فطيرك".
link]

" الكبير أوى"

واحد من أكثر المسلسلات والأعمال الرمضانية نجاحًا في السنوات العشرة الأخيرة في مصر والوطن العربي، أظهر العمل إمكانيات فنية رائعة للعديد من نجومه أصحاب النكهة الكوميدية الخاصة. بعد نجاحه الساحق التفت المنتجون وصناع الفن المصري بنظرة مختلفة للعديد من الوجوه الجديدة التى ظهرت فيه، وبدأ التفكير في صناعة كل نجم منهم على حدة، لما يتمتعون به من موهبة خاصة تفتح للكثير منهم العديد من الأبواب المغلقة والقيام بأدوار البطولة المطلقة، قدم مكي في "الكبير أوى" بأجزائه الأربعة السابقة ثلاثة أشقاء بشخصيات مختلفة "الكبير، جونى، حزلئوم"، كل منهم له شعبية وقاعدة جماهيرية واسعة.
link

" مرجان أحمد مرجان"

هيثم دبور أقرب أصدقاء الزعيم عادل إمام "مرجان احمد مرجان" في الجامعة والذى يكون حاضرًا دائمًا عندما يريد الاستعانه به، قدم مكي في مرجان أحمد مرجان شخصية الشاب الكول الذى يغرد منفردًا بعيدًا عن الجميع، تولى مهمة تعريف مرجان بمعظم شباب دفعته كما كان يقدم تفسيرًا لمعظم العلاقات والارتباطات التى تحدث فى الجامعة بطريقة كوميدية ساخرة، ومن أشهر الجمل لمكي في الفيلم: " كبر الـG وروق الـD".

الدقيقة 51
link]

أغنية "أنا مليش أكونت على الفيسبوك"

بعد انتشار الأخبار المزيفة وكثرة الشائعات حول مكي بطريقة مستفزة ومبالغ فيها كثيرًا، قرر مكي أن يعبر عن غضبه بأسلوب جديد وخاص لم يفعله أحد من قبل، فسجل أغنيته الشهيرة "أنا مليش أكونت على الفيسبوك"، والتي اشتهرت لكلماتها البسيطة والمتداولة وأسلوب مكي في الغناء والألقاء، وخاصة أن تصويرها كان بصحبة اثنين من أصدقائه في غرفة تسجيل بأحد الستديوهات، وكانت بالفعل أفضل طريقة ممكنة يمكن أن يستخدمها أي نجم للتعبير أن هذا الحساب ليس ملكه.
link]



تعليقات