تقرير: Jurassic World و4 أفلام جديدة في دور العرض المصرية هذا الأسبوع

  • مقال
  • 11:39 صباحًا - 11 يونيو 2015
  • 1 صورة



5 أفلام جديدة بالسينمات المصرية هذا الأسبوع

تشهد السينمات المصرية هذا الأسبوع طرح فيلم ينتظره العديد من عشاق الفن السابع، وخاصةً عشاق السينما اﻷمريكية؛ وهو فيلم Jurassic World، والذي يعرض في سينما IMAX بتقنية الـ3D، بالإضافة إلى ثلاثة أفلام أخرى تندرج تحت عباءة أفلام الرعب، من إنتاج إمريكي أيضًا، وفيلم رومانسي درامي إنتاج نمساوي هندي مشترك.

Jurassic World

إنتاج: أمريكي
المدة: 124 دقيقة
النوع: مغامرات – خيال علمي - رعب
إخراج: كولين تريفورو وتأليف كولين تريفورو و ديريك كونولي
بطولة: كريس برات في دور "أوين"، والممثلة برايس دالاس في دور "كلير"، و عرفان خان و فينسنت دونوفريو

بعد مرور 22 عام من كارثة حديقة الديناصورات في الجزء الأول، وعلى جزيرة (أيلا نوبلار) ذاتها، تفتح حديقة (العالم الجوراسي) أبوابها أخيرًا للجمهور، ويتوافد عليها آلاف الزائرين كل يوم. إلى أن يحدث شيءٌ ما خطأ، وتخرج الديناصورات من محابسها لتنشر الفوضى في أنحاء الجزيرة.

يعتبر فيلم Jurassic World أول فيلم في السلسلة لا يشرف على مؤثراته البصرية فنان المؤثرات ستان وينستون، نظرًا لوفاته عام 2008، وكذلك هو أول فيلم في السلسلة لا يشارك فيه أبطال الأجزاء السابقة وهم ( سام نيل، جيف جولدبلوم، و لورا ديرن). ميزانية الفيلم تخطت الـ 200 مليون دولار أمريكي.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005179/]

Good Kill

إنتاج: أمريكي
المدة: 102 دقيقة
نوع العمل: تشويق وإثارة – دراما
إخراج وتأليف: أندرو نيكول
بطولة: الممثل الأمريكي إيثان هوك في شخصية الطيار "توم إيجان"، و بروس جرينود في دور القائد "جاك جونز"، والعنصر النسائي للفيلم الممثلة جانيوري جونز في دور زوجة الطيار "توم"

"توم إيجان" طيار مقاتل تحول لكابتن طائرة تعمل بالتحكم عن بعد، يقاتل جماعة "طالبان" لاثنتي عشرة ساعة في اليوم، ويذهب لمنزله في ضواحي المدينة ليتشاجر مع زوجته وابنه في الاثنتي عشرة ساعة الأخرى، ولكن الطيار يبدأ في التساؤل عن مهمته، هل يصنع المزيد من الإرهابيين الذين يقتلهم؟ هل يخوض حربًا بلا نهاية؟

يعتبر فيلم "القتل الجيد" هو التعاون الثالث بين الممثل إيثان هوك والمخرج أندرو نيكول، حيث كانت المرة الأولى من خلال فيلم Gattaca عام 1997، وفيلم Lord of War عام 2005.

حصل الفيلم على تصنيف رقابي للكبار فقط R لاحتوائه على بعض المشاهد الجنسية والمتمثلة في عمليات الاغتصاب التي تحدث في أفغانستان، بالإضافة إلى عمليات العنف من جراء إطلاق الصواريخ على المدانيين هناك.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005327/]

The Culling

إنتاج: أمريكي
المدة: 81 دقيقة
نوع العمل: تشويق وإثارة – رعب
إخراج، وتأليف: رستام برانامان مخرج فيلم Any Day
بطولة: جيريمي سمبترجوناثان سيشايشلينسي جودفري

في حدث عجائبي خارق للطبيعة، يجد مجموعة من الطلاب الجامعيين أنفسهم في صراع مع مجموعة من قوى الظلام خلال رحلة لهم على الطريق، حيث في منزل بعيد ملحق به مزرعة صغيرة، ثم قادتهم الصدفة إلى مقابلة فتاة غامضةوصغيرة في السن في هذه المنطقة.

تم عرض الفيلم في دور العرض الأمريكية في شهر مارس الماضي وحصل على تقييم سلبي لم يتعد 4/10.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005187/]

It Follows

إنتاج: أمريكي
المدة: 100 دقيقة
نوع العمل: رعب – غموض
إخراج وتأليف: دافيد روبرت ميتشل
بطولة: كير جيلكريست في شخصية الفتى "بول"، و ليلي سيب في دور "كيلي" و أوليفيا لوكاردي

بالنسبة لفتاة عمرها 19 عامًا، يجب أن يكون الخريف بالنسبة لها هو المدرسة، والفتيان، وعطلات نهاية الأسبوع على البحيرة.

بعدما تمارس "جاي" الحب مع أحد الفتية، تجد نفسها مطاردة من كيان غريب، ورؤى غريبة، وتشعر بإحساس لا يمكنها التخلص منه، حيث تشعر بشخصًا ما أو شيئًا ما يتعقبها باستمرار، ويجب على "جاي" وأصدقائها الهرب من هذا الرعب الذي يبدو دائمًا كما لو كان خلفهم بخطوات معدودة.

الفيلم تم عرضه في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2014 ولاقى استحسان نقدي جيد، حيث بلغت ميزانية الفيلم 2 مليون دولار أمريكي وحقق إيرادات بلغت 14 مليون دولار بعرضه بشهر مارس المنصرم في صالات العرض الأمريكية وحصل على تقييم إيجابي على أغلب المواقع الأجنبية تخطى 7/10ذكر.

مخرج الفيلم ديفيد روبرت ميتشل أكد أن فكرة الفيلم أتت له بناءً على تخيلات كانت تراوده من حين لأخر بأن هناك شيء يتبعه

إعلان فيلم
[/video/vd00005482/]

The Lovers

إنتاج: نمساوي – بلجيكي – هندي
المدة: 109 دقيقة
النوع: رومانسي – مغامرات – حركة
إخراج وتأليف: رولاند جوفي والقصة لـ (آجاي جهانكار)
بطولة: جوش هارتنت – بيباشا باسو و أليس إينجليرت

في عام 2020، يسقط عالم آثار في غيبوبة طويلة بعد قيامه بغطسة خطيرة لإنقاذ زوجته من تحت الماء، والتي كانت تحاول استكشاف حُطام سفينة بحرية إنجليزية من عهد الاستعمار، وفي إغماءته الطويلة يرى العاِلم الشاب حِلمًا مُفصَّلا يعود به إلى الهند عام 1778، حيث يضطلع العَالمِ في الحلم بمهمة خطيرة، ويقع في علاقة حب مستحيلة مع محاربة ماراثا هندية، ويعرف أن هناك خاتمًا له قوة تستطيع التنقل عبر الزمن وإنقاذ حياته.

تم تغير اسم الفيلم إلى اسمه الحالي لتسبب اسمه القديم في عدم عرضه تجاريا حيث كان يحمل اسم Sigularity، في إشارة للنظرية العلمية التي تحمل نفس العنوان، وحصل الفيلم على تصنيف رقابي للكبار فقط لاحتوائه على بعض الألفاظ الخارجة والعنف، وقد تم عرضه في السينما الروسية عام 2013 تحديدًا بشهر أكتوبر وقد بلغت ميزانيته حوالي 27 مليون.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005566]



تعليقات