10 مسلسلات لا تفوت مشاهدتها في رمضان 2015

  • مقال
  • 11:11 مساءً - 19 يونيو 2015
  • 1 صورة
  • 1,454,752 مشاهدة



دنيا سمير غانم في لقطة من لهفة

بعد عرض الحلقات اﻷولى من مسلسلات رمضان 2015، وبدء ظهور الانطباعات اﻷولية عن اﻷفضل والأسوأ هذا العام، إليك قائمة السينما.كوم بـ10 أعمال ننصحك بألا تفوت مشاهدتها خلال الشهر الكريم.

أستاذ ورئيس قسم

كاريزما عادل إمام تُجبرك دائمًا على الوقوف أمامها واحترامها، الرجل مازال يملك مقومات النجومية، التي تدفعك للبحث عن عمله القادم وانتظاره ووضعه على القائمة كأول اﻷعمال المقرر مشاهدتها خلال الشهر الكريم.

تحت السيطرة

صحيح أن نيللي كريم حظت بنجومية وشهرة كبيرة منذ ظهورها وحتى اﻵن، لكن منذ عامين تحديدًا، عامين فقط، أصبحت نيللي تمتلك تقدير شريحة كبيرة من الجمهور، بعدما أظهرت قدرات تمثيلية لم تنجح في إخراجها من قبل، وصحيح أنها تبتعد هذا العام عن المخرجة كاملة أبو ذكرى، التي استطاعت توظيف قدرات نيللي لعامين على التوالي، إلا أنها هذا العام تذهب لمنطقة أخرى تمامًا مع مخرج أظهر حرفية ومهارة كبيرة في إخراج أول أعماله التليفزيونية " بدون ذكر أسماء"، فلا تجد إلا أن تنتظر العمل الجديد للاثنين بشغف كبير.

الأمر لا يتعد كونه نيللي و تامر محسن فقط، هناك أيضًا مريم نعوم، وهي واحدة من أفضل كُتاب السيناريو مؤخرًا، والتي تعاونت مع نيللي في عمليها السابقين مع كاملة أبو ذكري.

العهد

" نيران صديقة"، " السبع وصايا".. هل يجب أن نقول أمرًا آخر لتضع العمل الثالث للثنائي خالد مرعي و محمد أمين راضي في قائمتك لشهر رمضان؟

ربما تكون لديك ملاحظات على العملين السابقين، وربما لم تُحب كثيرًا ختامهما، لكن هذا لا يمنع أن المسلسلين كانا من أكثر اﻷعمال مشاهدة خلال السنتين الماضيتين، وأكثرهم إثارة للجدل، سواء على مستوى القصة أو على مستوى أداء اﻷبطال، فلا تفوت على نفسك مشاهدة العهد.

الكابوس

ربما لم يلق مسلسلها " السيدة اﻷولى" العام الماضي النجاح المطلوب، لكننا لن نستطيع أن ننكر أن غادة عبدالرازق واحدة من هؤلاء اﻷكثر انتظارًا دائمًا. وهذا العام تطل غادة بشكل مختلف وقصة جديدة يغلفها الغموض، على اﻷغلب ستتورط معها بسهولة وتلهث مع ركضها الدائم للبحث عن قاتل ابنها.

أيضًا هناك مؤلفة العمل هالة الزغندي التي شاركت العام الماضي في كتابة حوار " سجن النسا"، والعام السابق في سيناريو وحوار " موجة حارة"، ما يدفعنا لانتظار عملها الأول بحماس شديد.

طريقي

لن تستطيع مقاومة فضولك لمشاهدة التجربة اﻷولى للمطربة شيرين عبدالوهاب في الدراما التليفزيون، حتى مع شكوكك المسبقة بأنها ربما لن تكون على مستوى المنافسة، إلا أن وجود اسم كـ تامر حبيب يقف على تأليف المسلسل، و محمد شاكر خضير صاحب فيلم " هاتولي راجل" على اﻹخراج، قد يطمئناك بعض الشيء.

استيفا

لا تفضل مشاهدة الكثير من المسلسلات وتشتيت نفسك بين أعمال كثيرة، لا يهم، شاهد استيفا، فهو وحده يشارك في بطولته أكثر 15 نجم سينما وتليفزيون، حلقات بوليسية تشويقية، وتحقيق في جرائم وسط جو من الغموض.

بين السرايات

أحمد عبدالله و سامح عبدالعزيز يجتمعان من جديد بعدما قدما سويًا " كباريه" و" الفرح" و" الحارة"، يعودان من جديد هذا العام بمسلسل جديد، يخوضان من خلاله عالم بين السرايات، حيث تجارة الملازم، مجموعة كبيرة من الممثلين تُبشر بمباراة تمثيلية.

بعد البداية

بعد عرض الحلقات اﻷولى من العمل، وبعد اﻷداء المفاجئ لـ طارق لطفي، يبدو أن مسلسل "بعد البداية" سيكون بمثابة الحصان اﻷسود للمنافسة هذا العام، صحيح أن البطولة المطلقة تأخرت كثيرًا على طارق لطفي، إلا أنه هذا العام موجود وبقوة من خلال مسلسلين، أحدهما نال إعجاب الجمهور بعد حلقة واحدة.

لهفة

هذا العام تنفصل دنيا سمير غانم عن أحمد مكي، ومع اﻹصرار الشديد لإعادة نفسه بتقديم جزء خامس من مسلسل " الكبير أوي" دون أي تجديد يذكر، ربما تمثل دنيا الشريك الثاني في نجاح "الكبير أوي"، الخيار الأفضل للمتابعة هذا العام، خاصةً وأن والدها النجم سمير غانم يشاركها بطولة العمل.

إلى جانب ذلك تتكون ورشة كتابة المسلسل من عدد من نجوم السوشيال ميديا على رأسهم عمرو سُكر، وهو ما يؤكد أن العمل ربما سيحظى بشعبية كبيرة.

مريم

تكشف هيفاء وهبي هذا العام عن ذكاء شديد وقدرة على التطور، صدق أو لا لكنك ستشاهد هيفاء جديدة تمامًا ومختلفة عن تلك التي ظهرت لأول مرة للجمهور كممثلة في " دكان شحاتة"، وهذا العام تستثمر هيفاء نجاحها العام الماضي في " كلام على ورق"، بعمل جديد تقدم من خلاله شخصيتين أمام النجم خالد النبوي.

الأكثر مشاهدة


تعليقات