10 مسلسلات سورية ننصحك بمشاهدتها في رمضان

  • مقال
  • 03:15 مساءً - 26 يونيو 2015
  • 7 صور
  • 749,073 مشاهدة



صورة 1 / 7:
في ظروف غامضة
صورة 2 / 7:
تشيللو
صورة 3 / 7:
سلافة معمار في لقطة من بنت الشهبندر
صورة 4 / 7:
العراب
صورة 5 / 7:
العراب نادي الشرق
صورة 6 / 7:
حرائر
صورة 7 / 7:
دنيا 2

تحظى الدراما السورية بمساحة كبيرة هذا العام في سباق رمضان 2015، وتتميز بتغير موضوعاتها، واختلافها، وتنوعها ما بين الدراما الاجتماعية والكوميدية والسياسية وتعود بقوة معلنة منافسة قوية للأعمال العربية الأخرى.

ومع العرض الأول لهذه اﻷعمال خلال شهر رمضان الجاري تختار السينما.كوم 10 مسلسلات ننصحك بألا تفوت مشاهدتها.

باب الحارة 7

من أهم المسلسلات التاريخية السورية التي تعاصر حياة الشام في القرن العشرين، والذي يُعرض جزئه السابع بأحداث مثيرة في رمضان هذا العام، فبعد أن شهد الجزء السادس عودة أبو عصام (عباس النوري) للحارة وزواجه من الممرضة الفرنسية ناديا، تتطور الأحداث حيث يتزوج العكيد (وائل شرف) من فتاة يهودية تٌدعى سارة بعد أن أصابه سهم كيوبيد لتشتعل بذلك أحداث الجزء السابع.

الجزء السادس من العمل واجه الكثير من الانتقادات لوقوعه في مغالطات تاريخية إلا أن العديد من الجماهير انتظرت الجزء السابع والثامن الذي أعلن بسام الملا عن تحضريهما في وقت سابق. ومن المعروف أن الجزء السادس من مسلسل باب الحارة صور كاملا بدمشق بعد أن كان من المفروض أن يتم تصويره بدبي نظرًا للأحداث التي تمر بها البلاد الآن، وهكذا تم تصوير الجزء السابع أيضًا بعد أن اعترض مجموعة كبيرة من المممثلين السوريين رافضين تصوير الأحداث ببناء ديكور لهذا الغرض مؤكدين على أن الشام والمكان الدمشقي لا يمكن تصويره في أي مكان آخر.

تشيللو

يبدو أن نادين نجيم وعدت جمهورها بأن تخطف الأضواء من الممثلات السوريات واللبنانيات هذا العام، وبعد المفاجأة التي قدمتها في رمضان العام الماضي ومسلسلها الرومانسي ( لو) محققة أفضل نجاح بين نظيراتها، تتجلى هذ ا العام في صورة أكثر تألق ورومانسية حيث تشارك يوسف الخال للسنة الثانية على التوالي في بطولة مسلسل تشيللو من خلال قصة حب تتوج بالزواج تجمعهما في أكثر البيوت دفءً ورومانسية إلى أن يظهر رجل الأعمال تيمو ( تيم الحسن) فتنقلب حياتهما رأسًا على عقب.

النجم السوري تيم الحسن يعود إلى الدراما الرمضانية بعد غياب أربع سنوات كان أخرها مسلسل " عابد كرمان" عام 2011.

العراب، العراب (نادي الشرق)

مصادفة غريبة جمعت بين عملين سوريين هذا العام، قُدمت التيمة الرئيسية لهما من خلال إعادة لصياغة الثلاثية الهوليوودية التاريخة ( العراب) مع اختلاف بسيط في الأحداث فمن إخراج المثني صبح وبطولة كلا من عاصي الحلاني و سلوم حداد والممثلة نسرين طافش تدور أحداث المسلسل السوري العراب بين أواخر خمسينات القرن الماضي حتى العقد الأول من الألفية الجديدة عن قصة (مختار المختار) الذي يبني إمبراطورية مالية عملاقة بطرق غامضة. المسلسل تم تصويره على أجزاء ثلاثة، يعرض الجزء الأول منه في رمضان هذا العام.

أما العراب الثاني فهو (العراب : نادي الشرق) من إخراج حاتم علي وبطولة جمال سليمان الذي يعود إلى الدراما السورية بعد أربع سنوات انشغل فيهم بالدراما المصرية. مقدما شخصية (أبو عليا)، زعيم عائلة (آل منذر) الثرية، والذي يرفض الانضمام ﻹمبراطورية رجل الأعمال الخطير (عمران) لشكه الدائم في حقيقة نفوذه وزعامته، تتفاقم الأحداث بين الزعميين وتشتعل العداوة أكثر فأكثر.

دنيا 2

وتعود النجمة أمل عرفة بقوة وبعد ما يقرب من خمسة عشر عاما بشخصية (دنيا أسعد سعيد) حيث عفويتها وصدقها وطيبتها التي اعتاد عليها المشاهدون، وتقدم هذا العام الجزء الثاني من مسلسل "دنيا"، وتنتقل فيه مع صديقتها طرفة إلى دمشق بعد أن تزوجت وأنجبت الأخيرة، وتتابع في إطار كوميدي ما يعانيه السوريون في حياتهم اليومية. المسلسل من إنتاج شركة جولدن لاين ويشارك أمل عرفة في الكتابة المؤلف سعيد الحناوي.

بانتظار الياسمين

وتطل النجمة سلاف فواخرجي هذا العام على جمهورها من خلال مسلسلها "بانتظار الياسمين" بعد غيابها عن الموسم الرمضاني الماضي، والمسلسل من تأليف أسامة كوكش وإخراج سمير حسين، حيث تؤدي سلاف دور السيدة (لمي) التي تعود إلى دمشق بعد مقتل زوجها في محاولة لنسيان الألم فتقع في قصة حب جديدة. يتناول المسلسل أيضا التطورات الاجتماعية والإنسانية التي تحدث بسبب الحرب على السوريين، وما يمرون به يوميا.

بنت الشهبندر

قصة حب معقدة تدفع بسلافة معمار هذا العام للمشاركة في السباق الرمضاني، حيث تقدم دور السيدة ناريمان التي تفقد زوجها في ظروف غامضة فيظهر شقيقه في الصورة ويحل محل الزوج في كل ما يتعلق بحياتهما محاولا إعادة قصة الحب التي انتهت، المسلسل من تأليف هوزان عكو وإخراج سيف الدين سبيعي ويشاركها البطولة قصي الخولي و منى واصف.

في ظروف غامضة

فتاة تفقد عائلتها كلها في حادث قتل مروع، فيحتضنها عمها ويتولى رعايتها إلا أنها تصر على فك الخيوط ومعرفة حقيقة القاتل والانتقام منه، هذه هي أحداث المسلسل السوري (في ظروف غامضة)، والذي يعود به سلوم حداد إلى سوريا لينهي تصوريه هناك، وذلك بعد تغيبه عنها لمدة عامين نتيجة الأحداث الدامية التي شهدتها سوريا مؤخرًا، أيضًا عادت بنفس المسلسل الممثلة نسرين طافش لتقدم دور البطولة المطلقة بعد غياب فترة عن الدراما الرمضانية.

حرائر

عمل سوري جديد يندرج تحت الأعمال الاجتماعية/ التاريخية المعاصرة من تأليف عنود خالد وإخراج باسل الخطيب، تجسد سلاف فواخرجي في المسلسل شخصية بسيمة التي تتمرد على حياتها وترفض سطوة أشقاء زوجها الذكور عليها، وتقرر الصمود وعدم الخنوع لهم لتصبح سيدة قوية تحزم الأمور. يأخذ العمل الشكل التاريخي الشامي متناولا نماذج مشرفة لنساء سوريات ساهمن في عملية التنوير وأصبحن بطلات مميزات بنفسهن.

الغربال 2

من إنتاج جولدن لاين وتأليف سيف رضا حامد وإخراج مروان بركات يٌقدم الجزء الثاني من المسلسل السوري الغربال والذي حظى العام الماضي بمشاهدة عالية من خلال قنوات فضائية كثيرة وحقق مبيعات عالية ليستمر الصراع بين أبو جابر وأبو عرب على السلطة والنفوذ.


تعليقات

أرسل