​محمد كريم: الزعيم رشحني لـ"أستاذ ورئيس قسم".. وهيفاء صديقتي

  • حوار‎
  • 10:40 مساءً - 3 يوليو 2015
  • 1 صورة



محمد كريم

محمد كريم، نجم شاب ظهر في السنوات الأخيرة، قدم مجموعة من الأدوار المهمة، كان أهمها دوره في فيلم " دكان شحاتة" مع عمرو سعد و هيفاء وهبي ودوره في فيلم " الريس عمر حرب" و" أسد وأربع قطط"، كما كان له ظهور مميز كمقدم لبرنامج " The Voice" لاكتشاف المواهب الغنائية، وهذا العام يدخل السباق الرمضاني بثلاث مسلسلات دفعة واحدة ومن خلال هذا الحوار نتعرف عليها وعلى كواليسها.

تشارك هذا العام في مسلسل أستاذ ورئيس قسم، من رشحك للدور؟
مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" من اﻷدوار الهامة في مشواري الفني، حيث أشارك في عمل من بطولة الزعيم عادل إمام، الذي رشحني للدور بمشاركة المؤلف الكبير يوسف معاطي، وأنا أعتبر هذا الثنائي من الثنائيات العبقرية التي تستطيع اختيار الفنانين ﻷدوارهم المناسبة.

حدثنا عن كواليس العمل؟
العمل مع الزعيم مختلف عن أي فرد آخر وبالنسبة ليّ، أحضر على غير العادة للوكيشن العمل قبل موعدي بساعات لكي أستعد للدور، وكنت أحب الجلوس مع الفنان عادل إمام كثيرًا، حيث أنه من المثقفين العظماء الذين يستطيعون الحديث في أي مجال ولا يبخل على الشباب بأي معلومة أو مجهود، بالإضافة إلى المواقف المضحكة الكثيرة.

ما هي أطرف المواقف خلال عملك في المسلسل؟
"الشراب"، من المواقف الكوميدية للغاية حيث كنت في رحلة عمل إلى الإمارات، وفجأة تم استدعائي لتصوير مشهد مهم للغاية لا يحتمل التأخير، وبالفعل عُدت على أول طائرة وعندما خرجت من المطار كنت أحمل البدلة التي سأرتديها في المشهد والحذاء، وعندما وصلت لوكيشن التصوير اكتشفت أنه لا يوجد "شراب" فقمت بالبحث في كل مكان وكان الوقت متأخرًا لا نستطيع شراءه من أي مكان، إلى أن استطاع أحد الأشخاص من الإنتاج إحضار أحد الجوارب الجديدة وعندما انتهيت قال ليّ إنه "شراب" الزعيم فكانت المفاجأة وحتى الآن لا يعرف الزعيم من أخذ الجورب منه.

ما هي ردود الفعل حول المسلسل؟
من أهم ردود الفعل التي وصلتني حول أعمالي الفنية، حيث استقبلت اتصالات من داخل وخارج مصر تشيد بالعمل، وكانت المفاجاة أن الكثير من الجمهور أجمع على أنني لابد وأن استكمل مسيرتي في الكوميديا وبالفعل سأركز عليها في الفترة القادمة.

تقدم مسلسل " مولد وصاحبه غايب" ** ما الذي جذبك للدور؟**
"شريف الشيمي" و"نوسة" شخصان بروح واحدة يجمع الحب بينهما، وشخصية شريف شخصية رومانسية جدًا تجعله يفعل المستحيل من أجل أن يكون بجوارها، وفي الدور خط درامي مشترك بين نوسة وشريف، حيث يقوم شريف بارتكاب بعض الأفعال التي يكسب بها مخاصمة رؤساءه وبنتقل على إثرها إلى أماكن بعيدة وبالصدفة يقابل "نوسة" ويقع في غرامها.

دور الضابط في "مولد وصاحبه غايب" مختلف عن الواقع الفعلي للشرطة؟
وافقت على هذا الدور لأنني أريد أن أوجه رسالة معينة أن دور الشرطة الفعلي هو الدور الذي قدمته في المسلسل، وأن الشرطة لابد أن تكون في خدمة الوطن والمواطن وليس لها أي علاقة بالسلطة ولا السياسة، ولابد لكل فرد أن يحافظ على مهنته وشرفها وعليه تطبيق القانون على أي فرد دون الخوف من أحد.

كيف كانت طبيعة العلاقة مع هيفاء وهبي داخل اللوكيشن؟
هيفاء من الفنانات الجميلات، وهي بالمناسبة من أصدقائي المقربين وأحد أسباب قبولي للدور، العلاقة بيننا في الحقيقة ممتعة جدًا وهي فنانة طبيعية وتميل إلى الضحك والمرح، وتجمعنا دائمًا صدف غريبة، حيث نلتقي بالصدفة دائمًا في أمريكا ومصر وغيرها.

يعرض لك الآن مسلسل " ولاد السيدة" ** على قناة نايل لايف، هل تعتبر أن المسلسل قد ظُلم؟**
لا نستطيع أن نقول إن العمل ظُلم، فالعمل من إنتاج القطاع الحكومي وهو حر في تسويقه لكن الغريب في اﻷمر أن القناة تُشاهد في الأقاليم والمناطق الشعبية بطريقة مكثفة.

ما هي الحصيلة الفنية التي ستخرج بها من رمضان هذا العام؟
يعرض ليّ ثلاث مسلسلات على قنوات مختلفة فالمسلسل الأول على قناة "إم بي سي مصر" وهو مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" ومسلسل على قناة الحياة وهو "مولد وصاحبه غايب" ومسلسل "ولاد السيدة" على "نايل لايف"، ومن خلال هذه الأعمال وهذه القنوات تستهدف اﻷعمال شرائح كبيرة ومختلفة من الجمهور التي أسعد بالتوجد ضيفًا عليهم.

هل ستشارك في الموسم الجديد من برنامج "The Voice"؟
اكتفيت وشرفت بالعمل في المواسم السابقة، لكني قررت التوقف عن تقديم البرنامج لكي أتفرع لعملي الأساسي وهو التمثيل لأن في الأعوام الماضية ضحيت بأعمال كثيرة من أجل البرنامج.



تعليقات