صندوق مكافحة الإدمان يختار "تحت السيطرة" كأفضل مسلسلات رمضان 2015

  • خبر
  • 03:11 مساءً - 29 يوليو 2015
  • 40,638 مشاهدة



أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن تكريم الصندوق للأعمال الدرامية الأكثر التزمًا ببنود ميثاق الشرف الدرامي، حول التناول الرشيد لمشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة، والذي أطلقه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في مايو الماضي.

وصرحت الوزيرة، بأن اللجنة اختارت مسلسل " تحت السيطرة" كأفضل الأعمال الدرامية تناولًا للمشكلة، كون العمل اتسم بواقعية شديدة في طرح المشكلة وسرد تداعياتها منذ بداية العمل لنهايته، وكذلك اهتم العمل بتبصير فئات المجتمع بثقافة التعامل مع المشكلة سواء على صعيد الوقاية والاكتشاف المبكر أو على صعيد الرحلة العلاجية من المرض.

وأشارت الوزيرة، إلى أن اللجنة قررت تكريم مسلسل " ذهاب وعودة" كونه خلا من مشاهد تعاطي مواد المخدرة، وأيضًا اختارت اللجنة تكريم المسلسل الإذاعي "غرام على إنستجرام" للمؤلف أيمن سلامة، وبطولة الفنان أحمد عز، لتناوله مشكلة تعاطي المخدرات وعملية العلاج من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان.

وكذلك قررت اللجنة تكريم إذاعة صوت العرب، وذلك لحرصها على التصدي للمشكلة من خلال الاشتراك مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في إنتاج عمل درامي إذاعي يتناول المشكلة وتداعيتها المجتمعية وكذلك إنتاج الإذاعة لتنويهات إذاعية توعوية لمناهضة التدخين.

وعلى صعيد آخر حددت اللجنة مسلسل " حواري بوخاريست" كأكثر الأعمال الدرامية خرقًا لبنود ميثاق الشرف الدرامي، حيث احتوى العمل على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات يتخطى حجمها أكثر من 56% من إجمالي مشاهد العمل، كما أن مشاهد التدخين والتعاطي الخاصة بالعمل جاءت غير مبررة، ودون طرح لتداعيات المشكلة، وأشارت والي، إلى أن توزيع الجوائز سيكون من خلال حفل يتم بمشاركة المركز الكاثوليكي المصري للسينما مطلع سبتمبر المقبل.

جدير بالذكر، أن اللجنة المعنية باختيار الأعمال الدرامية الفائزة تضم في عضويتها كل من الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما، والناقدة الكبيرة ماجدة موريس والفنانة نادية رشاد، والدكتور محمد دياب، طبيب نفسي متخصص في علاج الإدمان والدكتور وائل صفوت، خبير مكافحة التبغ، والكاتبة الصحفية غادة زين العابدين، وعمرو عثمان، مدير الصندوق.

الأكثر مشاهدة


تعليقات