فيلم فنزويلي يفوز بالجائزة الكبرى للدورة الـ72 من مهرجان "فينيسيا السينمائي"

  • خبر
  • 09:16 مساءً - 13 سبتمبر 2015
  • 1 صورة
  • 26,754 مشاهدة



المخرج لورنزو فيجاس يحمل الأسد الذهبي عن فيلمه الأول

تمكن الفيلم الفنزويلي " From Afar" من اقتناص جائزة اﻷسد الذهبي لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ليصبح بذلك أول فيلم فنزويلي ولاتيني يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان العريق.

ويتناول الفيلم الذي أخرجه لورنزو فيجاس في أولى تجاربه الروائية الطويلة قصة حب تنشأ بين رجل ميسور الحال وشاب فقير، عضو في إحدى العصابات، وتبدأ العلاقة بسبب حاجة اﻷخير للمال، لكنها تتعقد مع الوقت ويتورط الشاب تدريجيًا في العلاقة أكثر وأكثر.

وكان لقارة أمريكا اللاتينية نصيب اﻷسد من جوائز الدورة الـ72 للمهرجان، والتي اختتمت فعالياتها أمس، إذ فاز المخرج الأرجنتيني بابلو ترابيرو بجائزة اﻷسد الفضي ﻷفضل مخرج بالدورة عن فيلمه "The Clan".

ومنحت لجنة تحكيم المسابقة، التي ترأسها المخرج المكسيكي الفونسو كوارون، جائزتها الكبرى لفيلم التحريك اﻷمريكي Anomalisa للمخرجين تشارلي كوفمان ودوك جونسن، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل للفرنسي فابريس لوشيني عن أدائه في فيلم "L’Hermine" وجائزة أفضل ممثلة للإيطالية فاليريا جولينو عن دورها في فيلم "Per Amor Vostro".

ومُنحت جائزة مارسيلو ماستروياني لأفضل ممثل واعد للممثل إبراهام عطا عن دوره في فيلم الدراما الحربية "Beasts Of No Nation"، أما فيلم "Frenzy" ذو اﻹنتاج التركي القطري فقد فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، في حين فاز فيلم "L’Hermine" بجائزة أفضل سيناريو.

إعلان الفيلم الفائز بجائزة الأسد الذهبي:
link]

الأكثر مشاهدة


تعليقات