تقرير: 4 أفلام جديدة في صالات العرض المصرية هذا الأسبوع

  • مقال
  • 02:51 مساءً - 1 اكتوبر 2015
  • 1 صورة
  • 52,988 مشاهدة



4 أفلام جديدة في صالات العرض المصرية

4 أفلام جديدة تستقبلها السينمات المصرية هذا اﻷسبوع، جميعها ذات إنتاج أمريكي، تتنوع بين الدراما والكوميديا والرعب، وفي هذا التقرير يمنحك موقع السينما.كوم لمحة مبسطة عن هذه اﻷفلام.

The Walk

إنتاج: أمريكا
المدة: 123 دقيقة
النوع: دراما – مغامرات – سيرة ذاتية
التصنيف الرقابي: PG13 لاحتوائه على عري بسيط وألفاظ خارجة
إخراج: روبرت زيميكس وتأليف: روبرت زيميكس و كريستوفر براوني
بطولة: جوزيف جوردن "فيليب بيتوي" و ستيف فالنتين "باري جرينهاوس" و بن كنجسلي و شارلوت لوبون "آني"

اقتباسًا عن قصة حقيقية، كان "فيليب بيتوي" لاعبًا أكروباتيًا فرنسيًا بالغ الشهرة، تخصص طيلة حياته في السير على الأسلاك، ومنذ أن رأى برجي مركز التجارة العالمي في العاصمة الأمريكية (نيويورك) حينما كانا لا يزالان في طور البناء، كان حلمه الأكبر أن يسير بينهما في أعلى القمة، على سلك رفيع متصل بينهما، وهو ما يدفعه للتخطيط مع رفقائه من أجل تحقيق هذا الحلم لكي يتجاوز حدود المستحيل.

بدأ عرض الفيلم في دور العرض المصرية يوم اﻷربعاء، بينما بدأ عرضه اليوم في سينما IMAX بخاصية ثلاثي الأبعاد وقبل عرضه في بلده الأم، حيث من المقرر بدء عرضه في صالات السينما الأمريكية يوم 9 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يحقق الفيلم إقبالا جماهيريًا.

الفيلم للمخرج روبرت زيميكس الحائز على الأوسكار والذي قدم أعمالا سينمائية ناجحة سابقا حققت إيرادات عالية أمثال Forrest Gump و Cast Away و Contact و Flight.

وقصة الفيلم مقتبسة من كتاب فيليب بوتي والمعروف باسم "للوصول إلى الغيوم To Reach the Clouds"، تم تقديم قصة "فيليب بيتوي" من قبل من خلال أحد الأفلام الوثائقية بعنوان Man on Wire، والذي فاز بالأوسكار عام 2009 كأفضل فيلم وثائقي.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005924/]

The Intern

إنتاج: أمريكا
المدة: 122 دقيقة
النوع: كوميدي
التصنيف الرقابي: PG13 لاحتوائه على مشاهد جنسية، وبعض الألفاظ الخارجة
إخراج وتأليف: نانسي مايرز
بطولة: روبرت دي نيرو و آن هاثاواي و رينيه روسو

في إطار درامي ممزوج بالكوميديا الرومانسية، تدور أحداث الفيلم حول الشابة "جولز أوستن" صاحبة إحدى المواقع الإلكترونية الناجحة في مجال الأزياء والموضة، والتي تُقرر تعيين الأرمل العجوز "بين وايتيكر"، والذي تعدى عمره السبعين عامًا، ليصبح متدربًا تحت إرشادات ونصائح مؤسسة الموقع نفسها.

كان من المقرر أن تقوم الممثلة ريز ويذرسبون بأداء شخصية جولز أوستن ولكنها اعتذرت، لتحل محلها الممثلة آن هاثاواي. تم عرض الفيلم في أمريكا يوم 25 سبتمبر، وحقق افتتاحية قدرت بـ17 مليون دولار أمريكي، في الوقت الذي بلغت ميزانيته 35 مليون دولار، وحصل على تقييمات إيجابية وصلت لـ7.6 على بعض المواقع منها IMDB.

نانسي مايرز قدمت من قبل عدد من اﻷعمال الناجحة منها فيلم It’s Complicated عام 2009 و Something's Gotta Give وسلسلة أفلام Father of the Bride.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005768/]

The Visit

إنتاج: أمريكا
المدة: 94 دقيقة
النوع: رعب
التصنيف الرقابي: PG13 حيث يحتوي على مشاهد مخيفة، وبعض لقطات العري البسيط
إخراج وتأليف: م. نايت شايامالان مخرج فيلم " الحاسة السادسة" المرشح للأوسكار عام 1999 وفيلم The Village عام 2004.
بطولة: كاثرين هان و إد أوكسنبولد و ديانا دوناجان و بيتر مكروبي

تبدو الأمور طبيعية حين تترك أم طفليها عند والديها وحدهما لتذهب في إجازة. يصبح الأمر مريبًا عندما لا يسمح لهما الجدان بالخروج من غرفتهما بعد التاسعة والنصف مساءً، ويكتشف الصغيران أن جدهما وجدتهما ضالعان في أمر رهيب، وعندما يخالف الصغيران الأمر ويخرجان من الغرفة بعد التاسعة والنصف، يكتشفان أن هناك شيئا خاطئا بشكل مروع بشأن جديهما. بعد أن يحاولا الوصول لأمهما كي تعود لإنقاذهما، يكتشفان أنهما وحدهما تمامًا ضد العجوزين المجنونين.

تم عرض الفيلم في صالات العرض الأمريكية يوم 11 سبتمبر الماضي، ولم تتعد ميزانيته الـ5 مليون دولار أمريكي، وقد حقق إيرادات بلغت حتى الآن حوالي 52 مليون دولار.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005658/]

The Runner

إنتاج: أمريكا
المدة: 90 دقيقة
النوع: دراما
التصنيف الرقابي: R لاحتوائه على مشاهد جنسية، وألفاظ خارجة
إخراج: أوستن ستارك وتأليف أوستن ستارك و إميلي جيروم
بطولة: نيكولاس كيدج في شخصية "كولين برايس" و بيتر فوندا "راين برليس" و كوني نيلسين في دور "ديبورا برايس".

تدور أحداث الفيلم فيما بعد حادثة تسرب البترول في عام 2010 حول نائب مجلس الشعب بمدينة "نيو أورليانز" الذي يدعى كولين برايس، والذي يواجه تأثير فضيحة جنسية تم تسريبها حوله، والتي لم تتسبب في إبعاده عن كرسي مجلس الشعب فقط، ولكنها أيضًا أجبرته على إعادة تشكيل أسلوب حياته، بعد أن كان مُحبا للمثالية دائمًا.

تم عرض الفيلم في أمريكا بشهر أغسطس الماضي، وبلغت ميزانيته 6 مليون دولار أمركي، وقد لاقى العديد من الانتقادات، وحصل على تقييم سلبي بأغلب المواقع الأجنبية لم يتعد 40% وقد قامت الرقابة على المصنفات الفنية المصرية بحذف أكثر من ثلاثة مشاهد قبل طرح الفيلم بدور العرض، حيث احتوت على مشاهد جنسية صريحة، وعري كامل.

إعلان الفيلم
[/video/vd00006013/]

الأكثر مشاهدة


تعليقات