بالصور.. إقبال جماهيري غفير على "الليلة الكبيرة" وأبطال الفيلم يحظون باستقبال حار

  • خبر
  • 03:00 مساءً - 15 نوفمبر 2015
  • 14 صورة



صورة 1 / 14:
زحام شديد على المقاعد قد انطلاق عرض الليلة الكبيرة
صورة 2 / 14:
قبل عرض الفيلم
صورة 3 / 14:
ابطال وصناع الفيلم يحيون الجمهور
صورة 4 / 14:
جانب من الندوة
صورة 5 / 14:
خالد جلال مع زينة ومحمد أحمد ماهر
صورة 6 / 14:
محمد العدل وعمر عبد العزيز
صورة 7 / 14:
وفاء عامر ومحمد لطفي
صورة 8 / 14:
زينة
صورة 9 / 14:
رزق وزينة ولطفي وياسيمن رحمي
صورة 10 / 14:
كريم محمود عبد العزيز حرض على حضور الفيلم
صورة 11 / 14:
صفية العمرى وأحمد السبكي
صورة 12 / 14:
وفاء عامر تتحدث عن موضوع الفيلم
صورة 13 / 14:
ابطال الليلة الكبرة على المسرح فى ندوة الفيلم
صورة 14 / 14:
أبطال الفيلم

شهد يوم أمس السبت – ثالث أيام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دروته الـ37 العرض الأول للفيلم المصري " الليلة الكبيرة"، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث ينافس الفيلم بالمسابقة الدولية للمهرجان.

وحظى "الليلة الكبيرة" بإقبال جماهيري كبير جدًا تسبب في زحام داخل دار الأوبرا المصرية وصعوبات في الدخول كما تم إغلاق الأبواب بمجرد امتلاء المسرح الكبير الذي يسع لـ 1200 شخص.

وحضر الفيلم المنتج أحمد السبكي والمؤلف أحمد عبد الله والمخرج سامح عبد العزيز ومدير التصوير جلال الزكي بالإضافة إلى صفية العمري و سميحة أيوب و أحمد رزق و زينة و وفاء عامر و نسرين أمين و وائل نور و محمد لطفي و علاء عوض و سليمان عيد و ياسمين رحمي و محمد أحمد ماهر، فيما تغيبت النجمة سمية الخشاب و أيتن عامر و عمرو عبد الجليل و أحمد وفيق و أحمد بدير و علاء مرسي و سيد رجب و أحمد صيام.

قبل انطلاق عرض "الليلة الكبيرة" قدمت المذيعة جاسمين طه نجوم الفيلم للجمهور، بالصعود على المسرح، وكان من اللافت التصفيق الحار الذي استُقبل به الفنان صبري فواز من قبل الجمهور لمدة تزيد عن الدقيقة، كما ناده عدد من الجمهور بـ"ضوي" وهي الشخصية التي قدمها في مسلسل " العهد" في رمضان الماضي.

وفور انتهاء عرض الفيلم أقيمت ندوة بحضور نجوم العمل الذين تواجدوا في العرض، وأدراها الناقد طارق الشناوي..
وفي البداية ردت الفنانة وفاء عامر على سؤال حول أن كل شخصيات الفيلم مشوّهة، موكدة أن المجتمع به أنماط عديدة من الشخصيات منها السوي ومنها المشوّه وإذا لم تنقل السينما حال هذه الشخصيات من ينقلها، لافتة إلى أن الفيلم استطاع أن ينقل رسالة شائكة لم تتمكن أي من المؤسسات الكبيرة في الدولة توصيلها من أجل تصحيح الأفكار.

أما المؤلف أحمد عبد الله فأكد أنه حاول نقل الصراع الأبدي بين الصوفيين والسلفيين بشكل بسيط، ومركز من خلال أحداث الفيلم، موضحًا أن يوم المولد كان مدخله إلى هذا العالم.

ومن جانبها النجمة قالت زينة إنها وافقت على دورها رغم مساحته الصغيرة بسبب عدم وجود تميز لأي شخص عن الآخر من ناحية الأدوار، مؤكدة أن كل فنان كان له حرية الاختيار من البداية، وأنها اختارت شخصيتها بناء على توصية من سامح عبد العزيز وأحمد عبد الله.

أما المخرج سامح عبد العزيز، فقال إن هناك نحو أكثر من 890 وليًا من أولياء الصالحين، ويقام لهم جميعًا موالد، مشيرًا أن الأفراد تذهب لهذه الموالد من أجل تحقيق أهدافهم الدنيوية مع تسليط الضوء على المشاعر اﻹنسانية، مضيفًا أنه حقق حلما كان بداخله، بخروج هذا الفيلم للنور، ومشاركته في مهرجان دولي، يحمل اسم وطنه.



تعليقات