تقرير.. ملحمة الثورة وستيف جوبز وجاسوس يتنافسون على إيرادات شباك التذاكر المصري هذا الأسبوع

  • مقال
  • 02:42 مساءً - 20 نوفمبر 2015
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
The Hunger Games: Mockingjay - Part 2
صورة 2 / 3:
Steve Jobs
صورة 3 / 3:
Bridge of Spies

تستقبل صالات العرض المصرية ثلاثة أفلام من أهم إنتاجات عام 2015 السينمائية، وهم: الجزء الأخير للسلسلة الملحمية " The Hunger Games" والذي يحمل عنوان "The Hunger Games Mockingjay-part 2"، والفيلم المنتظر عن السيرة الذاتية للمؤسس ومبتكر أشهر علامة تجارية إلكترونية في العالم "آبل ماكنتوش" "Steve Jobs" وأخيرا فيلم للنجم الكبير والمحبوب توم هانكس وهو "Bridge of Spies" والذي تعتبر أحداثه مستوحاة عن قصة واقعية وقعت أحداثها في الخمسينيات من القرن الماضي حول عالم الجاسوسية بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي. وفى التقرير التالي يقدم لكم موقع السينما.كوم نظرة أشمل على هذه الأفلام.

Bridge Of Spies

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
النوع: دراما / تاريخي / تشويقي
مدة عرض الفيلم: 141 دقيقة
التصنيف العمري: ينصح بالمشاهدة تحت الإشراف العائلي لاحتوائه على بعض مشاهد العنف وبعض الألفاظ غير اللائقة.
بطولة: توم هانكس، ألان ألدا، إيمى ريان.
تأليف: إيثان كوين و جويل كوين. وإخراج: ستيفن سبيلبرج

من أكثر الأفلام المنتظرة على صعيد المستوى الفني والتجاري هذا العام، يكفى أن الفيلم تم إخراجه على يد المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج، والذي يعتبر واحد من أهم المخرجين في تاريخ السينما العالمية.

أحداث الفيلم مستوحاة عن قصة حقيقية وقعت أحداثها في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي حول محامي تم تجنيده من قبل وكالة الاستخبارات المركزية C.I.A في أوج أحداث الحرب الباردة حيث يتم إرساله في مهمة إلى الاتحاد السوفيتي للتفاوض حول الإفراج عن طيار أُسقطت طائرته فوق الاتحاد السوفيتي وهى الطائرة U-2 للتجسس.

يقوم بالبطولة الممثل المخضرم والحائز على جائزة الأوسكار مرتين توم هانكس، مما يعطي وزن وثقل للعمل ككل. فيما تولى كتابة السيناريو الأخوان كوين، واللذان يعتبران من أشهر وأكبر الكتاب والمخرجين في تاريخ السينما كأخوين، يكفيهما فخرا أنهما حازا على جائزة الأوسكار أربع مرات من قبل.

ويعد هذا التعاون الرابع بين المخرج ستيفن سبيلبرج والممثل توم هانكس، بعد سلسلة أفلام ناجحة وهي " The Terminal" و" Catch Me If You Can" و" Saving Private Ryan".

والد المخرج ستيفن سبيلبرج كان متواجد بالفعل في الاتحاد السوفيتي أثناء القبض على الطيار الأمريكي بحكم عمله كمهندس وروى حالة الرعب التي انتابت الجالية الأمريكية وخوفهم من بطش السوفييت لهم. وبلغت تكلفة الفيلم حوالي 40 مليون دولار واستطاع حتى كتابة هذه السطور أن يجمع إيرادات وصلت إلى 81 مليون دولار.

إعلان الفيلم:
[/video/vd00005921/]

The Hunger Games: Mockingjay –Part2

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
مدة العرض: 137 دقيقة
النوع: خيال علمي / مغامرات / دراما / حركة
التصنيف العمرى: ينصح بالمشاهدة تحت الإشراف العائلي لاحتوائه على بعض مشاهد العنف والحركة
بطولة: جينفر لورانس، جوش هيتشيرسون، جوليان مور
تأليف: سوزان كولينز و بيتر كريج وإخراج: فرانسيس لورانس

السلسة الأدبية للكاتبة الأمريكية "سوزان كولينز" والتي تعتبر الأشهر بالنسبة لجمهورها من المراهقين، وتعتبر أيضًا من أنجح الروايات التي تم تحويلها إلى عمل سينمائي من حيث الإيرادات والإشادة النقدية معا، سوف يتم إسدال الستار على هذه السلسلة الملحمية هذا العام بإصدار الفيلم الرابع والأخير لها.

في الجزء الأخير سوف نرى في إطار خيالي ثورة قطاع district 13 الفقير من عامة البشرية بقيادة "كاتنيس إيفردين" والتي تجسد دورها النجمة "جينفر لورانس" ضد نظام Capitol الاستبدادي والذي يتكون من الطبقات العليا.

"جينفر لورانس" بطلة الفيلم تعتبر الأعلى أجرًا في هوليود كممثلة حيث نالت 52 مليون دولار نظير مشاركتها بالعمل، "جينفر" البالغة من العمر 25 عام سبق لها وأن نالت جائزة الأوسكار عام 2012 كأفضل ممثلة عن فيلم " Silver Lining PlayBook"، ورُشحت لها مرتين عامي 2010 و2013.

إعلان الفيلم:
link]

Steve Jobs

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية
النوع: دراما / تاريخي / سيرة ذاتية
التصنيف العمري: للكبار لاحتوائه على ألفاظ غير لائقة
بطولة: مايكل فاسبندر، سيث روجان، كيت وينسلت
تأليف: أرون سوركين وإخراج: داني بويل

محاولة جديدة لتقديم السير الذاتية للعبقري المجنون ستيف جوبز، مؤسس أكبر شركة تكنولوجية وعلامة تجارية في العالم Apple، الفيلم مقتبس عن كتاب يحمل نفس عنوان الفيلم للكاتب الكبير والمدير التنفيذي لشبكة CNN الإخبارية الشهيرة "والتر إيزاكسون"، والذي يعتبر أكثر الكتب دقة عن حياة المخترع الأشهر في العالم.

من المتوقع أن يدخل الفيلم دائرة ترشيحات الأوسكار بقوة خاصة بعد إشادة النقاد القوية بالعمل أثناء عرضه في فعاليات مهرجان "Tell U Ride".

إعلان الفيلم:
[/video/vd00006059/]



تعليقات