بالفيديو: أغاني أفلام 2015.. زنقة ستات في المقدمة

  • مقال
  • 11:59 مساءً - 14 ديسمبر 2015
  • 1 صورة



زنقة ستات

أصبحت أغاني الأفلام واحدة من أهم طرق الدعاية التي يستخدمها صناع السينما للترويج لأفلامهم، وخاصةً في السنوات الأخيرة، فنلاحظ لجوء المنتجين لطرح أغنيات أفلامهم قبل العرض بأسابيع، وربما بأشهر، ويتلخص الهدف من ذلك في الوصول ﻷكبر عدد ممكن من الجمهور والانتشار بين شرائح عديدة، وهو ما يحدث عادةً نتيجة تطور وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي التقرير التالي نرصد أهم أغنيات أفلام عام 2015، مرتبة من حيث عدد المشاهدات على موقع "يوتيوب".

"ابعد عني" من زنقة ستات
يعتبر فيلم "زنقة ستات" من أكثر أفلام 2015 التي حظت بنجاح جماهيري ونقدي أيضًا، وللدعاية للفيلم الذي طُرح بموسم عيد شم النسيم، قام المنتج أحمد السبكي بطرح أغنية "ابعد عني" قبل أسابيع من عرض الفيلم من غناء محمود الليثي، وشاركه في الغناء أبطال العمل حسن الرداد و إيمي سمير غانم و مي سليم و آيتن عامر، وقد لاقت اﻷغنية نجاحًا واسعًا وحققت مشاهدات قاربت الـ 36 مليون منذ عرضها وحتى اﻵن.
link]

"مفيش صاحب وأخواتها" من فيلم عيال حريفة
حقق مهرجان فريق "شبيك لبيك" نجاحًا كبيرًا في أرجاء مصر، ما دفع المنتج أحمد السبكي للاستعانة بهم في فيلمه " عيال حريفة"، وحقق أيضًا نجاحًا كبيرًا على يوتيوب بـ14 مليون مشاهدة خلال ثلاثة أشهر، الفيلم من بطولة محمد لطفي و بيومي فؤاد ومحمود الليثي و بوسي و سعد الصغير و صافيناز و سليمان عيد والفيلم من تأليف سيد السبكي ومن إخراج محمود سليم.
link]

ومرة جديدة يستعين السبكي بمحمود الليثي في أغنية "بونبوناية" ليحقق نجاح كبير خاصة مع مشاركة صافيناز بالرقص على أنغام الأغنية، اﻷغنية طُرحت أيضًا كنوع من الدعاية لفيلم "عيال حريفة" وحققت مشاهدت وصلت إلى تسعة ملايين مشاهدة حتى اﻵن.
link]

ولم يكتف السبكي بطرح أغنيتين للفيلم، بل أنه طرح 7 أغنيات، ساعده في ذلك مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء الشعبي في بطولة الفيلم. ومن أهم أغنيات الفيلم أيضًا "شطة نار" من غناء بوسي ومحمود الليثي.
link]

"كل حاجة" و"هقولك كلمة" من فيلم " أهواك"
كعادته في جميع أفلامه يحرص النجم تامر حسني على تقديم مجموعة من الأغاني، وفي فيلمه هذا العام " أهواك" قدم أغنية "كل حاجة بينا" و"هقولك كلمة"، حققت الأولى مشاهدات وصلت إلى 13 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط.
link]

الأغنية الثانية كانت أقل حظًا وحققت ما يقرب من 7 مليون مشاهدة فقط.
link]

"بتعاير" من " ريجاتا"
وطل علينا المطرب أحمد سعد بأغنية جديدة هذا العام باسم "بتعاير" من فيلم "ريجاتا"، الذي قام ببطولته النجم عمرو سعد و محمود حميدة و إلهام شاهين و رانيا يوسف و فتحي عبد الوهاب وأخرجه محمد سامي. الفيلم طُرح بدور العرض في موسم منتصف العام الدراسي، يناير الماضي، وحققت الأغنية 8 مليون مشاهدة.
link]

"خليتني أقول" من " حياتي مبهدلة"
إلى جانب بطولته للفيلم، قام الفنان محمد سعد بتقديم الأغنية الترويجية للعمل بعنوان "خليتني أقول"، وشاركه في الأغنية الراقصة صافيناز، إلا أن وجود سعد وصافيناز في الأغنية لم يكن شافعًا لتحقق مشاهدات أكثر من 5.8 مليون.
link]

"تساهيل" و"أسود الأرض" من " ولاد رزق"
استعانت شركة إنتاج فيلم "ولاد رزق" بفريق "الدخلاوية" للمهرجانات الشعبية لغناء مهرجان "أسود اﻷرض"، الذي حقق مشاهدات مرتفعة نسبيًا وصلت لأكثر من 4 ملايين مشاهدة.
link]

كما قامت الفنانة أصالة بمشاركة فريق "بساطة باند" في تقديم أغنية دعائية أخر للفيلم، الذي شاركت أصالة نفسها في إنتاجه مع زوجها طارق العريان، وحققت الأغنية ما يزيد عن مليون ونصف مليون مشاهدة على "يوتيوب".
link]

"أهل الكلام" من " كرم الكينج"
قام المطرب الشاب محمد رشاد بغناء الأغنية الدعائية لفيلم "كرم الكينج" من بطولة محمود عبد المغني و ريهام حجاج و منذر رياحنة ومن تأليف ياسر عبد الباسط ومن إخراج حازم فودة. اﻷغنية لم تحقق أكثر من مليون ونصف مشاهدة فقط على موقع "يوتيوب".
link]

شارموفرز " قط وفار"
لتقديم أغنية تناسب كارتونية أحداث فيلم "قط وفار"، تم الاستعانة بفريق "شارموفرز" الشبابي، حملت اﻷغنية نفس اسم الفيلم وحققت مليون ونصف مشاهدة على موقع "يوتيوب".
link]

"بنات حوا" من " الخلبوص"
قام الفنان عبد الباسط حمودة بغناء أغنية "بنات حوا" لصالح فيلم "الخلبوص" الذي قام ببطولته الفنان محمد رجب و إيمان العاصي و إيناس كامل، واﻷغنية حققت مليون مشاهدة فقط.
link]



تعليقات