10 مسلسلات جديدة.. لفتت الأنظار بشدة في 2015

  • مقال
  • 04:56 مساءً - 27 ديسمبر 2015
  • 1 صورة



10 مسلسلات جديدة.. لفتت الأنظار بشدة في 2015

لا شك أن مسلسلات الـ"prime Time" الأمريكية قد أصبحت مثار اهتمام متابعي ومحبي السينما والفن بشكل عام، ما دفع الشبكات التليفزيونية وشبكات البث الحي عبر الإنترنت لرصد ميزانيات ضخمة لها، تفوق في آحيان كثيرة ميزانيات أفلام هوليوود وبعضها تم عرضه بدور العرض مثلما حدث هذا العام عند عرض الحلقتين الأخيرتين من الموسم الرابع للمسلسل الشهير "Game Of Thrones" بصالات الـImax الأمريكية، وحقق عرض الحلقتان إيرادات بلغت حوالي المليون ونصف المليون دولار من 25 دار عرض.

وفى التقرير التالي جمع لكم موقع السينما.كوم 10 مسلسلات جديدة لفتت الأنظار بشدة وحققت نسب مشاهدة مرتفعة خلال موسمها الأول في عام 2015.

Ash Vs. Evil Dead

استغلالًا لنجاح سلسلة فيلم الرعب الشهيرة " Evil Dead" الذي أُنتج عام 1981، وتبعه جزئين آخرين عامي 1987 و1992، قرر مبتكر العمل " سام ريمي" اتخاذ المبادرة باستكمال العمل في شكل مسلسل تليفزيوني.

وتدور أحداث الحبكة الجديدة بعد مرور 30 عامًا منذ آخر إصدار للسلسة حول "Ash" الذي تجنب طوال الفترة الماضية الدخول في أي صراعات مع قوى الشر التى كان يحاربها في الأفلام السابقة، ولكن يبدو أن هذه الهدنة لن تستمر كثيرًا، فعليه أن يقوم بإنهاء ما خلّفه وراءه عندما يتم تحديد مصير البشرية من قبل قوى الشر.

إعلان المسلسل:
link]

Daredevil

محاولة إنتاج ناجحة لواحدة من أهم شخصيات الكوميكس لدى استديوهات Marvel، بعد النسخة السينمائية السيئة التي أُنتجت عام 2003 والتي قام ببطولتها النجم " بن أفليك"، ليأتي المسلسل بمثابة خير تعويض لجمهور وعشاق الشخصية، ولعل أبرز ما ساعد على نجاح المسلسل، هو الاستعانة بكاتب السيناريو السينمائي " درو جودار" صاحب الأعمال الناجحة " The Martian" و" World War Z" و" The Cabin in the Wood" والذي قام بتطوير القصة المصورة وابتكار المسلسل بشكل جديد نال إعجاب الجمهور والنقاد معا. وقد ترشح المسلسل لثلاث جوائز إيمي.

إعلان المسلسل:
link]

Mr. Robot

المسلسل لفت الانتباه بشدة في موسم الصيف الماضي واستطاع أن يستحوذ على عقول المشاهدين منذ بداية عرض أولى حلقاته وحتى آخر حلقة، الأمر الذي دفع شبكة USA التليفزيونية باتخاذ قرار إنتاج موسم ثان العام القادم، قبل انتهاء الموسم الأول، وذلك نظرًا للنجاح الساحق الذى حققه المسلسل.

تدور أحداث المسلسل حول مبرمج شاب يعاني من اضطراب نفسي ومشاكل في التواصل الاجتماعي، يتم تجنيده من قبل شخص غامض يدعى "Mr. Robot"، وذلك من أجل ممارسة بعض أعمال القرصنة الإلكترونية.

من المفارقات أن بطل العمل " رامي مالك" ومبتكره "سام إسماعيل" كليهما من أصول مصرية، والمسلسل رُشح لثلاث جوائز "جولدن جلوب" هذا العام، في فئات أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثل عن مسلسل درامي وأفضل ممثل مساعد.

إعلان المسلسل :
link]

Empire

مسلسل جمع كل عناصر النجاح، ليتحول لأسطورة ملحمية فنية، يقف على إنتاج المسلسل المنتجان " بريان جريزر" الحائز على جائزة الأوسكار عام 2002 عن فيلم " A Beautiful Mind" والمنتج الغنائي ومطرب الهيب هوب والراب "تيمبالاند"، ويضم فريق التمثيل نجوم من العيار الثقيل أبرزهم " تيرنس هوارد" و" تارجى ب . هينسون" والتي رُشحت من قبل لجائزة الأوسكار.

تدور أحداث المسلسل حول مطرب "هيب هوب" ومنتج غنائي شهير "لوشوس ليون" الذي كون إمبراطوريته الخاصة في مجال إنتاج الموسيقى والأغاني إلا أن صراع أبنائه الثلاثة وزوجته السابقة على من يكون وريث العرش قد يبدد كل شيء تم بناءه.

المسلسل حقق نجاح كبير وقت عرضه في موسم الشتاء الماضي على رغم من أنه مسلسل يحمل طابع موسيقي درامي، الأمر الذي جعل شبكة فوكس التليفزيونية تعجل من عرض الموسم الثاني والذي عرض في نفس العام بموسم الخريف الماضي. ورُشح المسلسل لجائزتين "جولدن جلوب" في فئتي أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثلة عن مسلسل درامي.

إعلان المسلسل:
link]

Narcos

تدور أحداث المسلسل حول القصة الحقيقية لأكبر تاجر مخدرات في العالم الكولومبي "Pablo Escobar". وحقق المسلسل صدى جيد لدى الجمهور، ما دفع شبكة "Netflix" في الثالث من سبتمبر الماضي للإعلان عن إنتاج موسم ثان من المسلسل، وذلك بعد أقل من أسبوع واحد على طرحه.

إعلان المسلسل:
link]

Better Call Saul

استغلالًا لنجاح مسلسل " Breaking Bad" قررت شبكة "AMC" التليفزيونية ابتكار مسلسل بنظام الـSpin-Off وهو التعبير الذي يطلق عندما تُستمد فكرة شخصية من عمل أصلي والتركيز عليها بوجه الخصوص في عمل آخر، وقد وقع الاختيار على شخصية المحامي "سول جودمان" من مسلسل "Breaking Bad" بعد النجاح الكبير الذي حققته الشخصية، لذا قرر كُتاب ومبتكري العمل تقديم عمل منفصل خاص بخفايا هذه الشخصية. المسلسل رُشح لسبع جوائز "إيمي" وجائزة "جولدن جلوب" لأفضل ممثل عن مسلسل درامي.

إعلان المسلسل:
link]

Master Of None

"دايف" الشاب الأمريكي ذو الأصول الهندية على وشك بلوغ الثلاثين من عمره، لذا يبدأ في الاهتمام بحياته بشكل جديد، فيقرر الحصول على فرصة عمل والدخول في أول علاقة عاطفية تتسم بالجدية، فهل يقبل المسؤولية والتحدي أم تستمر حياته غير المنظمة الفوضوية.

من المفارقات أن الممثل الهندي " عزيز أنصاري"، بطل العمل، كان عليه إيجاد ممثلين من الهند للقيام بدور والديه، ولكنه لم يتمكن من العثور على ممثلين مناسبين للدور، ما دفعه للاستعانة بوالديه الحقيقيين للعب الدور. وقد رُشح المسلسل لجائزة "الجولدن جلوب " لأفضل ممثل بمسلسل كوميدي.

إعلان المسلسل:
link]

Jessica Jones

يبدو أن نجاح القصص المصورة "الكوميكس" لم يقتصر على تحويلها إلى أفلام سينمائية فقط، بل وصل إلى الشاشة الصغيرة أيضًا، وكان أبرزها مسلسلات "Arrow" و" The Flash" و" Agents Of S.H.I.E.L.D" ويبدو أن هذا النجاح شجع شبكة البث الحي عبر الإنترنت الشهيرة "Netflix" لإنتاج عملين لأشهر شخصيات الكوميكس لدى Marvel وهما "Dare Devil" والذي تحدثنا عنه سابقًا، والثاني هو "Jessica Jones"، والذي يتحدث عن بطلة خارقة سابقة، تستعيد حياتها مرة أخرى بافتتاح وكالة تحقيق خاصة بها.

إعلان المسلسل:
link]

Fear The Walking Dead

مسلسل آخر بنظام الـSpin-off، تأتي فكرته استثمارًا لنجاح مسلسل " The walking dead"، حيث تدور أحداثه قبل بداية نهاية العالم وكيفية تحول العالم إلى جحيم بعد انتشار فيروس غريب يحول معظم البشرية إلى موتى أحياء (زومبي).

وقد حقق العرض الأول للمسلسل رقما قياسيًا في نسب المشاهدة، حيث بلغ عدد المتابعين للحلقة الأولى حوالى 11 مليون مشاهد، ليحقق المسلسل بذلك رقم قياسي في تاريخ البث التليفزيوني لم يستطع أي مسلسل تحطيمه من قبل.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن عدد كبير من المشاهدين لم يقنعهم المستوى الفني للموسم الأول، ويعقد البعض منهم آمال كبيرة على الموسم الثاني، الذي من المقرر عرضه في شهر سبتمبر القادم على شبكة "AMC" التليفزيونية.

إعلان المسلسل:
link]

Bloodline

تدور أحداث المسلسل حول أسرة أمريكية تحتفل بالذكرى الـ45 للفندق، الذي يمتلكونه ولكن تنقلب الأحداث رأسا على عقب عندما يعود ابنهم غير السوى بعد غياب فترة زمنية من أجل فضح أسرار مظلمة وماضي مشين.

رُشح المسلسل لجائزة "الجولدن جلوب" لأفضل ممثل عن مسلسل درامي وكذلك لجائزتي إيمي لأفضل ممثل وممثل مساعد.

إعلان المسلسل:
link]



تعليقات