أحمد بدير بعد قرار منع عرض "غيبوبة" في السويس: سأعرض المسرحية وعلى مهاجميها مشاهدتها أولًا

  • خبر
  • 09:53 مساءً - 5 فبراير 2016
  • 1 صورة



"غيبوبة"

رد الفنان أحمد بدير على قرار اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس، بإلغاء عرض مسرحية " غيبوبة"، على مسرح قصر ثقافة السويس، والتي كان مقرر لها العرض بداية من يوم 11 فبراير، لمدة 3 أيام.

وأكد بدير في تصريح خاص لموقع السينما.كوم أن من يتخذ هذا القرار عليه أولًا مشاهدة المسرحية ومن ثم الحكم عليها، موضحًا أن القرار ليس له معنى وأنه من الخطأ أن نحكم على الأشياء بأحكام مطلقة.

وقال بدير إنه ليس مستاء من القرار وينتظر الغاءه، وأضاف أن المسرحية سيتم عرضها بمحافظة السويس لأن القرار ليس له أسس على حد وصفه.

وكان محافظ السويس قد أكد أنه أبلغ المسؤولين في وزارة الثقافة، وقصر ثقافة السويس بقراره النهائي بمنع عرض المسرحية؛ لإهانتها لثورة 25 يناير وشهدائها، بعدما طالب عدد من الفنانين والمثقفين وأساتذة في جامعة السويس بمنع عرض المسرحية بسبب ما رأوا فيها من إهانة لشهداء ثورة 25 يناير والثورة التي كانت السويس شرارتها في 25 يناير 2011.

مسرحية "غيبوبة" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، ومن بطولة الفنان أحمد بدير و ياسمين جمال و محمد الصاوي و أحمد الدمرداش و فاطمة الكاشف و محمد جمعة و محمد رضوان و إيمان الشرقاوي، وديكور محمد سعد، وموسيقى محمد حمدي رؤوف، وأزياء رباب البرنس، وتأليف محمود الطوخي وإخراج شادي سرور.



تعليقات