شريف البنداري ينتهي من تصوير "علي معزة وإبراهيم"

  • خبر
  • 11:57 مساءً - 24 مارس 2016
  • 1 صورة
  • 11,310 مشاهدة



لقطة من الفيلم

انتهى المخرج شريف البنداري من تصوير آخر مشاهد فيلم " علي معزة وإبراهيم"، والتي تم تصويرها في عدة أماكن في القاهرة.

وعلى البنداري على انتهاء التصوير: "سعيد بإنجاز جزء كبير في الرحلة المرهقة التي خضناها بفيلم علي معزة وإبراهيم لمدة 5 سنوات وشهدت الكثير من العمل سواء في الفكرة أو السيناريو أو التصوير، ونجح الفيلم خلالها في جذب الانتباه بالمهرجانات وبرامج ومسابقات الدعم التي شارك بها وحصل عبرها على الكثير من الدعم والجوائز. وآمل أن يستمر الفيلم في نجاحه على المستوى الجماهيري والفني".

وقد تم تصوير المشاهد الأخيرة من الفيلم في قصر الأمير طاز، كوبري قصر النيل، طريق الواحات ومحطة مصر والخاصة ببطلي العمل علي صبحي و أحمد مجدي.

كان فيلم "علي معزة وإبراهيم" قد فاز بدعم صندوق دعم الإنتاج السينمائي في العالم بعدما تم اختياره من قبل لجنة الصندوق في ديسمبر 2015 ضمن 13 مشروعًا سينمائيًا من 10 دول للحصول على دعم الصندوق الذي يديره المركز الوطني للسينما والصور المتحركة (CNC) بالاشتراك مع المعهد الفرنسي، ويهدف إلى مساعدة صناع السينما بأنحاء العالم في إنتاج الأفلام التي تشترك فرنسا في إنتاجها.

وقد سبق لفيلم "علي معزة وإبراهيم" الفوز بـ 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2015، حيث حصل على منحة 10 آلاف يورو من المركز الوطني للسينما والصور المتحركة (CNC) بباريس ليتم إنفاقها بمرحلة ما بعد الإنتاج في فرنسا، و10 آلاف يورو تقدمها شركة Knightworks الفرنسية للإنفاق على المؤثرات البصرية والخاصة، و10 آلاف يورو تقدمها شركة Titra TVS بباريس للإنفاق على تصحيح الألوان الرقمية وشريط DCP الخاص بالفيلم وترجمته للغة الفرنسية أو الإنجليزية.

"علي معزة وإبراهيم" من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـ إبراهيم البطوط وإنتاج شركة فورتريس وفيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا، ومن توزيع شركة MAD Solutions.


تعليقات

أرسل