"باب الوداع" يشارك في مهرجان "برلين" للفيلم العربي

  • خبر
  • 09:51 مساءً - 5 ابريل 2016
  • 1 صورة



"باب الوداع"

يشارك فيلم " باب الوداع" للمخرج كريم حنفي في مهرجان برلين السابع للفيلم العربي من 6 وحتى 13 أبريل، ليُعرض الفيلم يوم السبت 9 أبريل.

يتخصص مهرجان الفيلم العربي برلين في عرض أفلام روائية ووثائقية وتجريبية طويلة وقصيرة للمخرجين والمنتجين العرب، وكذلك الأفلام الأجنبية التي تناقش قضايا عربية، ليتعرف الجمهور الألماني تحديدًا والأوروبي بشكل عام على العالم العربي عن قرب من خلال عروض المهرجان.

وكان فيلم "باب الوداع" قد حصد في مطلع شهر مارس 4 جوائز من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما إلى جانب شهادة تقدير، وذلك بعدما نافس في فعاليات الدورة الـ64 من المهرجان باعتباره واحدًا من أفضل 5 أفلام سينمائية مصرية تم عرضهم في 2015 طبقًا للمعايير الأخلاقية والإنسانية التي يضعها المركز الكاثوليكي المصري للسينما، كما حصد باب الوداع 6 جوائز في الدورة الـ 42 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية 2016، وقبلها حصل على جائزته الأولى في دورة 2014 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث كان المشاركة المصرية الوحيدة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وتمكن من الفوز بـجائزة الهرم الفضي لأحسن إسهام فني.

ومؤخرًا اختارت جمعية نقاد السينما المصريين، برئاسة الناقد محسن ويفي فيلم "باب الوداع" كأفضل فيلم مصري عُرض تجاريًا في عام 2015.

فيلم "باب الوداع" من إخراج وتأليف كريم حنفي، ويشارك في بطولته سلوى خطاب و أحمد مجدي و آمال عبد الهادي و شمس لبيب، وهو من إنتاج شركة خيال للإنتاج الفني بدعم من وزارة الثقافة المصرية.

وصلات



تعليقات