تعرف على أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بـ"كان السينمائي الدولي"

  • خبر
  • 04:30 مساءً - 26 ابريل 2016
  • 1 صورة
  • 10,777 مشاهدة



أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عن أعضاء لجنة المسابقة الرسمية للدورة الـ69، والتي يترأسها المخرج الكبير جورج ميلر.

وضمت القائمة النجمة اﻷمريكية كريستين دانست، التي سبق وفازت بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان كان عام 2011، عن دورها في فيلم " Melancholia" للمخرج لارس فون ترير. ويشارك دانست في عضوية اللجنة المخرج الفرنسي صاحب الـ55 عامًا أرنود ديبلشين، والذي نافس بتجربته اﻹخراجية الطويلة اﻷولى "The Sentinel" على جائزة السعفة الذهبية عام 1992.

أرنود نافس 4 مرات تالية على جائزة السعفة الذهبية أيضًا خلال أعوام 1996 و2000 و2008 و2013 بأفلامه "My Sex Life... or How I Got Into an Argument" و"Esther Kahn" و"A Christmas Tale" و" Jimmy P.".

وتضم القائمة أيضًا الممثلة والمخرجة اﻹيطالية فاليريا جوليني، الفائزة بجائزة أفضل ممثلة مرتين من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وعرضت جوليني أولى تجاربها اﻹخراجية "Miele" بقسم "نظرة ما" بمهرجان كان عام 2013، وفازت بأحد جوائز المسابقة.

ويشارك باللجنة أيضًا الفائز بجائزة أفضل ممثل عام 2012 من مهرجان كان عن دوره بفيلم " The Hunt"، الدنماركي مادس ميكلسن، إلى جانب المنتجة اﻹيرانية کتایون شهابي، والممثلة الفرنسية فانيسا باراديس.

كما تضم اللجنة أيضًا اسمي المخرج المجري لازلو نمس، الفائز بالجائزة الكبرى من مهرجان كان في دورته اﻷخيرة عن فيلمه الروائي اﻷول "Son of Saul"، والممثل الكندي الكبير دونالد ساذرلاند.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ69 من المهرجان، ستنطلق في الحادي عشر من مايو المقبل وتستمر حتى الثاني والعشرين من نفس الشهر.

الأكثر مشاهدة


تعليقات