تامر السعيد يفوز بجائزة أفضل مخرج عن ​"آخر أيام المدينة" في مهرجان "بافيسي" الدولي

  • خبر
  • 11:15 مساءً - 29 ابريل 2016
  • 1 صورة



"آخر أيام المدينة"

حصل تامر السعيد على جائزة أفضل مخرج في مهرجان بيونس أيريس السينمائي الدولي "بافيسي"، الذي يعد من أهم مهرجانات السينما في أمريكا اللاتينية فى السنوات الأخيرة، وذلك عن الفيلم المصري " آخر أيام المدينة". تعد هذه الجائزة الثانية للعمل بعد حصوله على جائزة كاليجارى في مهرجان برلين السينمائى الدولي.

تضمن المهرجان عدة أقسام عرض من خلالها أكثر من 400 فيلم من جميع أنحاء العالم وشارك (آخر أيام المدينة) في المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن 20 فيلم من الأرجنتين وأستراليا والنمسا وبلجيكا وفرنسا والبرازيل وكندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وفلسطين وبيرو والبرتغال ورومانيا والسنغال وتونس.

"آخر أيام المدينة" يقوم ببطولته خالد عبدالله و مريم صالح و حنان يوسف و علي صبحي، والفيلم هو اﻷول لمخرجه تامر السعيد، وتم تصويره بين عامي 2009 و2010، وسجل عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته السادسة والستين، وشارك بقسم منتدى السينما، ويتناول السعيد في فيلمه قصة مخرج شاب، يحاول أن يصنع فيلمًا عن مدينته "القاهرة" وما تحمله من أحلام، في الوقت الذي يعاني فيه من احتمالية الطرد من شقته، وفقدان المرأة التي يحبها.



تعليقات