كان | American Honey... من الإفطار اﻹنجليزي إلى العسل اﻷمريكي

  • مقال
  • 11:56 مساءً - 16 مايو 2016
  • 1 صورة



American Honey

يبدو أن حكايات فترة المراهقة المضطربة قد لاقت هوى في نفس الكاتبة والمخرجة أندريا أرنولد، فبعد سبع سنوات من النجاح النقدي الساحق الذي حظى به فيلمها Fish Tank الذي نال جائزة لجنة التحكيم من مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2009، تعود أندريا مجددًا مع مراهقة مضطربة آخرى في فيلمها البريطاني/اﻷمريكي American Honey الذي ينافس على جائزة السعفة الذهبية، والذي يعد فيلمها الروائي الطويل الرابع.

بطلة أندريا الجديدة هذه المرة تدعى ستار، وهي مراهقة أمريكية لا تملك شيء لخسارته في الحياة، حيث تقرر الانضمام إلى فريق المبيعات الخاص بإحدى المجلات المتخصصة في السفر، ومن هنا تدخل ستار في دوامة من السهرات الصاخبة والتحايل المستمر على القانون باﻹضافة إلى الوقوع في الحب.

وعن الوافدة الجديدة لعالم السينما ساشا لاين القائمة بدور ستار في الفيلم، يقول الناقد السينمائي جاي لودج من Variety: "لقد عثرت أرنولد على توأم عابر للمحيط اﻷطلنطي لميا ويليامز البطلة المتشظية لفيلم Fish Tank".

بينما يتغير الحديث تمامًا عن شريكها في البطولة شيا لابوف ، حيث يقول بيتر برادشو الذي منح الفيلم تقييمًا متوسطًا في مقاله في The Guardianضمن حديثه عن مشاكل الفيلم: "إن المشاكل واضحة: طوله المفرط، بعض الحوارات التي افتقرت للتماسك وبعضها اﻵخر كان ناضجًا أكثر من اللازم، اﻷداء الاستعراضي من شيا لابوف في حاجة ماسة لتوجيه أكثر حزمًا".



تعليقات