المهرجان الدولي بالدار البيضاء يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الـ11

  • خبر
  • 08:28 مساءً - 13 اغسطس 2016
  • 1 صورة



المخرج البحريني عمار الكوهجي

كشف المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء والمحمدية عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بالمهرجان في دورته الـ11، وتضم لجنة التحكيم المخرج البحريني عمار الكوهجي والفنان اللبناني داني نور والممثل التركي محمد شاغرا والإعلامية اللبنانية هنا الحاج.

المهرجان ينعقد في الفترة من 1 نوفمبر وحتى 5 من نفس الشهر، ويرفع شعار دور السينما في استكمال الوحدة الترابية لمسيرة 40 سنة من التنمية، ومن المقرر أن يتم تكريم النجمة المصرية ياسمين عبدالعزيز إلى جانب أسماء فنية مغربية وأجنبية معروفة بحفل افتتاح المهرجان.

وسيشهد المهرجان عروض أفلام قصيرة ووثائقية تؤرخ لحدث المسيرة الخضراء منطلق النهضة والتنمية في الأقاليم الجنوبية وستخصص ندوة المهرجان لموضوع - الحكم الذاتي بين التأويل والتفعيل- تحت إشراف الأستاذ عزيز أغبالي المرابط رئيس الائتلاف الوطني للدفاع وحماية المقدسات والأستاذ عبد الوهاب زغلول رئيس المكتب الجهوي للائتلاف.

جدير بالذكر أن المهرجان كان قد كرم في سنوات سابقة عددًا من الفنانين المصريين منهم الفنان يوسف شعبان وحسن حسني ومصطفى شعبان وداليا البحيري وسمية الخشاب وأحمد عواض وفيفي عبده ونادية الجندي وعلي بدرخان وسمير سيف.



تعليقات