The Producers تحصل على حقوق تحويل سلسلة "رجل المستحيل" للسينما والتليفزيون

  • خبر
  • 08:02 مساءً - 24 اغسطس 2016
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
المنتج هاني أسامة والروائي نبيل فاروق
صورة 2 / 2:
المنتج هاني أسامة

في مفاجأة سارة لعشاق سلسلة روايات "رجل المستحيل"، والعميل السري ورجل المخابرات "أدهم صبري"، استحوذت شركة The Producers على حقوق الاقتباس السينمائي والتليفزيوني للسلسلة، والتي تُعد الأنجح على الإطلاق في العالم العربي، وذلك بعد أن تكررت محاولات إنتاجية سابقة لاقتباسها في أعمال فنية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما لم ينجح بسبب ضخامة المشروع وارتباط عشرات الملايين به من أجيال الثمانينات والتسعينات.

وتعليقاً على هذه الخطوة قال المنتج هاني أسامة، المدير العام لشركة The Producers أن العديد من الأعمال الأدبية العربية لا تزال غير مستغلة حتى هذه اللحظة، في الوقت الذي تمتلك فيه هذه الأعمال احتمالات نجاح ضخمة عند اقتباسها سينمائيًا وتليفزيونيًا، ونحن هنا نتحدث عن سلسلة لديها قاعدة جماهيرية بعشرات الملايين من الشباب العربي حتى بعد توقفها. مضيفًا؛ "شخصيًا لديّ حماس وتشوّق لرؤية أدهم صبري على الشاشة".

وعن المرحلة التالية لحصول The Producers، على حقوق الاقتباس الفني للرواية يضيف هاني أسامة، أنه بسبب ضخامة المشروع نحن نقوم حاليًا بالدراسة للاستقرار على إن كنا سنبدأ بتحويل الرواية إلى فيلم سينمائي أم سلسلة تلفزيونية، أما بالنسبة لاختيار الأبطال الذين سيؤدون شخصيات الرواية الرئيسية، وبالتحديد "أدهم صبري"، فلم يحن وقت ذلك بعد، ولكننا مع ذلك سنحرص على أن يكون الممثلون شبيهين بشخصيات الرواية التي ارتبط بها الجمهور، مضيفًا أنه سوف يتم الإعلان عن الأبطال الرئيسيين حين يتم الاتفاق معهم.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة The Producersبتحويل أحد النصوص الأدبية الناجحة إلى عمل فني، حيث قامت بتحويل رواية "هيبتا" الأكثر مبيعاً للمؤلف محمد صادق، إلى فيلم "هيبتا.. المحاضرة الأخيرة"، الذي تجاوزت إيراداته 25 مليون جنيه أصبح من خلالها أكثر الأفلام الرومانسية تحقيقًا للإيرادات في دور العرض المصرية، دون حساب عامل التضخم، كما تعمل الشركة حاليًا على تحويل رواية "دراغونوف - الوغد المجهول"، للكاتب إبراهيم المحلاوي، إلى فيلم سينمائي.

سلسلة روايات "رجل المستحيل"، من تأليف الكاتب نبيل فاروق، وهي إحدى أشهر سلاسل روايات الجيب التي لاقت نجاحاً في مصر خصوصاً، وفي العالم العربي، وقد صدر منها 160 عدداً في الفترة من 1984 وحتى 2009، وتحكي السلسلة المهام التي يخوضها رجل المخابرات المصرية، "أدهم صبري"، فيما تتعلق بحماية الأمن القومي من خطط المنظمات الدولية وأجهزة المخابرات المعادية، حيث يتسم "أدهم صبري" بالقدرة على أداء فنون القتال بمختلف أنواعها، مع مهارة عالية في التنكر والتحدث بأكثر من لغة بلهجات ولكنات مختلفة.

نبيل فاروق، هو أحد أشهر الروائيين المصريين والعرب الرواد في الأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص التي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة، أشهرها سلاسل؛ رجل المستحيل، ملف المستقبل وكوكتيل 2000. درس نبيل فاروق، الطب، وفي عام 1979 قبل تخرجه بعامٍ واحد فاز بجائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة "النبوءة" التي أصبحت القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000، ثم فاز بجائزة المؤسسة العربية الحديثة عن قصة أشعة الموت التي أصبحت أيضاً القصة الأولى في ملف المستقبل، ثم كانت علاقته الوطيدة بأحد ضباط المخابرات المصرية سبباً في استلهام شخصية أدهم صبري بطل سلسلة رجل المستحيل الأكثر نجاحاً في مسيرته.

ويمتلك نبيل فاروق، مسيرة مميزة في الكتابة الصحفية بمصر والعالم العربي، فكتب في عدد كبير من الصحف والمجلات، من بينها مجلة الأسرة العصرية، مجلة الشباب، ملحق صبيان وبنات التابع لجريدة أخبار اليوم ومجلة باسم، كما قام قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة فيرجينيا الأمريكية بإنشاء موقع خاص له باعتباره أحد أفضل الكُتاب في العالم العربي.



تعليقات