محمد النجار رئيسًا لمهرجان القاهرة للتليفزيون والبث الفضائي

  • خبر
  • 02:56 مساءً - 1 اكتوبر 2016
  • 1 صورة



المخرج محمد النجار في كواليس تصوير أحد أعماله الفنية

أصدر الدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ورئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجي الإذاعة والتليفزيون والسينما والمسرح، قرارًا بتشكيل اللجنة المنظمة للمهرجان القاهرة للتليفزيون والبث الفضائي برئاسة المخرج السينمائي محمد النجار، استعدادًا لانطلاق فعاليات المهرجان بدءًا من 30 أكتوبر المقبل.

محمد النجار، مخرج مصري تخرج من المعهد العالي للسينما، قسم إخراج عام 1978، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979، ويقوم بالتدريس في العديد من المعاهد الفنية المصرية. بدأ مشواره الفني بالعمل كمساعد إخراج ومخرج منفذ في حوالي 52 فيلمًا مع عدد كبير من أهم مخرجي السينما المصرية.

في عام 1988 بدأ إخراج أول أعماله السينمائية وهو فيلم "زمن حاتم زهران" بطولة نور الشريف، وقد حقق هذا الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، استطاع من خلاله محمد النجار أن يضع قدمه في الوسط السينمائي كمخرج محترف قادم بقوة، ليصبح بعدها من أكبر المخرجين السينمائيين من خلال إخراجه للعديد من الأفلام الناجحة ومنها صعيدي رايح جاي ورحلة حب وعوكل. بعد ذلك اتجه إلى الدراما التليفزيونية وأخرج مجموعة من المسلسلات التليفزيونية الناجحة من بينها أزمة الدرملي ولقاء على الهوا.



تعليقات