فيديو | طرح المقدمة التشويقية اﻷولى لفيلم "البر التاني"

  • خبر
  • 03:00 مساءً - 5 اكتوبر 2016
  • 1 صورة



أطلقت شركة CREATIVO الإعلان التشويقي الأول لفيلم "البر التاني" للمخرج علي إدريس والمؤلفة زينب عزيز، والذي يتناول قضية الهجرة غير الشرعية من خلال قصص مستوحاة من أحداث حقيقية، وكان الإعلان قد عُرض ببرنامج ET بالعربي المُذاع على فضائية MBC، بالإضافة لقنوات CBC وروتانا.

الفنان الشاب محمد علي، الذي يقدم الدور الرئيسي بالفيلم، كان قد أسس شركة CREATIVO التي بدأت نشاطها بإنتاج فيلم "البر التاني"، لاقتناعه بخطورة وأهمية قضية هجرة الشباب المصري عبر البحر المتوسط خارج القنوات الرسمية، وهو ما تحدث عنه "علي" قائلًا "بذلنا مجهودًا كبيرًا على مدى عامين في العمل بهذا الفيلم الضخم لكي نوضح المخاطر التي يتعرض لها الشباب المصري أثناء محاولة الهجرة في سفن تفتقر لأبسط معايير السلامة والأمان، بينما يتعرضون لاستغلال شبكة لا ترحم من المهربين، لكننا حرصنا أيضًا على إبراز الظروف الاقتصادية الصعبة التي تدفع هؤلاء الشباب للمخاطرة بحياتهم".

وأضاف "علي" أنه من الخطأ استخدام تعبير "هجرة غير شرعية" لوصف هذه القضية، موضحًا "الوصف الأدق هو هجرة غير منظمة، أو غير موثقة، لأنه لا شيء غير شرعي في انتقال البشر بين البلدان بحثًا عن الرزق"، ثم يستطرد مشيرًا لحادثة رشيد الأخيرة "بالطبع هناك تشابه يصل إلى حد التطابق بين فيلم البر التاني ومأساة حادث غرق سفينة المهاجرين بالقرب من مدينة رشيد، الفقراء تتشابه مآسايهم دائمًا، ونأمل أن يساعد فيلمنا في التوعية بأهمية هذه القضية".

ويتابع فيلم "البر التاني" قصص مجموعة من الشباب المصريين خرجوا من القرى المصرية الفقيرة، وجمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، وتتلاعب بهم أمواج غادرة باردة.

ومن خلال الإعلان التشويقي، يظهر بطل الفيلم محمد علي وهو عالق داخل قُمرة سفينة ممتلئة بالمياه، ويحاول النجاة بحياته بين عشرات الجثث الغارقة.

الفيلم من بطولة محمد علي وبيومي فؤاد وعبدالعزيز مخيون ومحمد مهران وعمرو القاضي وعفاف شعيب وحنان سليمان.

الفيلم من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس في التعاون السادس بينهما، وإنتاج شركة CREATIVO ودي إكس برودكشنز بالتعاون مع The Partner Barcelona، وتتولي شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.



تعليقات