مخرجة الفيلم الصيني "Someone to Talk to": العمل تكلف 2 مليون دولار وتصويره استغرق عامين

  • خبر
  • 11:21 صباحًا - 22 نوفمبر 2016
  • 1 صورة



Someone to Talk to

أقامت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38، ندوة خاصة للفيلم الصيني "Someone to Talk to"، المأخوذة قصته عن رواية "رُب جملة بعشرة آلاف جملة" للكاتب الصيني "ليو جن يون"، والحائزة على جائزة ماو دون للأدب الصيني.

وفي البداية أكدت مخرجة الفيلم "يولين يو" أن الرواية الأصلية والتي قام والدها بتأليفها كانت تحتوي على تفاصيل أكثر وشخصيات أكثر بكثير من تلك التي ظهرت بالفيلم، لذا فإنها اختارت هذا الجزء الصغير فقط لتقدمه خلال الأحداث.

وقالت يولين إن الفكرة الأساسية التي اختارتها من الرواية ليدور حولها الفيلم هي الشعور بالوحدة وحاجة الشخص للبحث عن شخص للتحدث معه، دون الاهتمام بفارق السن أو اختلاف النوع، طالبة من كل من شاهد الفيلم أن يُحافظ على الأشخاص الموجودين بحياته.

وأشارت إلى أنها اختارت تحديدًا، الأخ والأخت الباحثين عمن يتحدثون معه، وهي قضية لا تخص الصين فحسب، بل في مصر والعالم بأكمله.

وأوضحت "يولين" أنها بدأت تصوير الفيلم عام 2014، ووصلت تكلفته ما يقارب 2 مليون دولار، وقد استخدمت كاميرتين من نوع "ألكسا" في التصوير.

وقالت إن الطفلة التي قامت بدور ابنة "آجيو" خلال أحداث الفيلم، تم اختيارها ضمن 300 طفل، كما تعلمت لفترة بالمدرسة الموجودة بالبلد، لذا فقد قامت بالدور كأنه حياة حقيقية.

الفيلم ينافس بالمسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي تستمر فعالياته حتى الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.



تعليقات