تقرير | موسم تغيير أسماء الأعمال الفنيّة

  • مقال
  • 10:44 مساءً - 27 نوفمبر 2016
  • 6 صور



حالة من اللغط تجتاح عدد كبير من الأعمال الفنية التي بدأ تصويرها مؤخرًا، خاصة بعد قيام صناعها بتغيير اسم العمل بعد بداية التصوير، حيث يقررون فجأة اختيار اسم آخر للعمل، مُعللين ذلك بأن الاسم الجديد هو الأنسب للأحداث التي يشهدها المسلسل.

حورية فرغلي

"برمودا" - "الحالة ج"

وعلى رأس القائمة يأتي مسلسل "برمودا" والذي تقوم ببطولته الفنانة حورية فرغلي والمقرر البدء في تصويره خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث تغير اسمه فجأة ليصبح "الحالة ج".

وكشف مؤلف المسلسل فايز رشوان، إن "برمودا" كان اسم مبدئي للمسلسل الذي ستنتجه شركة "نيوسينشري"، ولكنهم وجدوا أن اسم "الحالة ج" هو الأفضل والأنسب للأحداث التي يشهدها العمل، موضحًا أن مخرج العمل حسين شوكت سيبدأ تصوير أولى مشاهد المسلسل عقب عودة الفنانة حورية فرغلي بطلة المسلسل من العاصمة البريطانية لندن، وذلك حتى يكون المسلسل جاهزًا للعرض خلال موسم رمضان 2017.

نجلاء بدر

"عكس عقارب الساعة" - "الحصان الأسود"

وعلى نفس القائمة يأتي أيضًا الفنان أحمد السقا والذي قرر تغيير اسم مسلسله الجديد الذي يخوض به السباق الرمضاني لعام 2017، ليصبح "الحصان الأسود" بعدما كان يحمل اسم "عكس عقارب الساعة".

وكشف منتج المسلسل صادق الصباح أن أحمد السقا وباقي الفريق قاموا بالتوقيع على المشاركة في المسلسل باسم "عكس عقارب الساعة"، قبل أن يقرروا تغييره إلى "الحصان الأسود"، كونه الأنسب للقصة والأحداث.

مسلسل "الحصان الأسود" من تأليف محمد سليمان عبدالملك، ويخرجه أحمد خالد موسى، وبطولة أحمد السقا، ياسمين صبري، محمد فراج، هبة عبدالغني، وأحمد العوضي.

هياتم

"الفهد" - "لعبة الصمت"

والحال لم يختلف كثيراً في مسلسل الفنان ياسر جلال والذي يخوض به غمار المنافسة على البطولة المطلقة لأول مرة، حيث وقع على المسلسل باسم "الفهد" قبل أن يتم تغييره إلى "ظل الرئيس" ليصل في النهاية لاسم "لعبة الصمت".

والمسلسل من تأليف محمد اسماعيل أمين، ويخرجه أحمد سمير فرج، والمقرر البدء فى تصويره خلال الفترة المقبلة، وهو من إنتاج شركة فنون مصر المملوكة للمنتجين محمد محمود عبدالعزيز وريمون مقار، وسيعرض في موسم رمضان 2017.

ويشارك مع ياسر جلال في بطولة المسلسل الفنانين هنا شيحة، ودينا فؤاد، وعزت أبو عوف.

ياسر جلال

"الدخول في الممنوع" - "ضرب نار"

ورغم أن المسلسل بدأ تصويره منذ أكثر من عامين، إلا أن المنتج محمد الباسوسي قرر تغيير اسم مسلسله "الدخول في الممنوع" ليصبح "ضرب نار" وهو الاسم الأول للمسلسل وقت أن كان مرشحاً لبطولته الفنان محمد رجب قبل أن يعتذر ويحل بدلاً منه الفنان أحمد فلوكس.

والمسلسل مأخوذ عن قصة للدكتور عمرو عبدالسميع، وإخراج محمد النجار، ويقوم ببطولته أحمد فلوكس، بشرى، إيمان العاصي، عزت أبو عوف، سوسن بدر، نورهان، المطربة الشعبية أمينة، حسام داغر، وإيناس النجار.

أحمد فلوكس وإيمان العاصي

"نسوان قادرة" - "ستات قادرة"

ولم يتوقف الأمر على المسلسلات التي سيتم تصويرها، إذ قرر المخرج أحمد عاطف قبيل عرض مسلسله تغيير اسمه من "نسوان قادرة" ليصبح "ستات قادرة"، بعدما خاف من أن تثير كلمة "نسوان" أزمة مع الرقابة أو الجمهور.

والمسلسل من بطولة عبير صبري، نجلاء بدر، ريهام سعيد، غادة شريف، ياسر الطوبجي، هياتم، ومنى ممدوح.




تعليقات