"نير كوك" يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان السودان للسينما المُستقلة

  • خبر
  • 08:28 مساءً - 28 يناير 2017
  • 1 صورة



سيد فؤاد

فاز فيلم "نير كوك" بإجماع لجنة التحكيم، بجائزة حسين شريف لأفضل فيلم سوداني بمهرجان السودان للسينما المُستقلة في دورته الرابعة التي انتهت أمس بتوزيع جوائزه.

وجاءت حيثيات حصوله على الجائزة كالآتي: بإجماع آراء لجنة التحكيم، ونظرا لأنه أكثر الأفلام اكتمالا لعناصره من سيناريو، تصوير ومونتاج ورؤية اخراجية احترافية وضحة، وتقديمه لعمل جذاب وشيق رغم تكرار موضوعه، ولكنه تم تناوله فى اطار جذاب وشيق وبإيقاع سريع ومثير، ولاختياره وفريق تصويره لمواقع تصوير موحيه، وقياده جيده للمثلين المشاركين.

أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فقد ذهبت لمدير تصوير فيلم "نيركوك" خالد عوض وجاءت حيثيات حصوله على الجائزة كالآتى: لترسيخ دور صناع العناصر الأخرى بعيدا عن اخراج الفيلم ونظرا لبروز دور مدير التصوير الذى حقق بالظل والنور درامية ساعدت على اظهار رؤية مخرج العمل، وتحقيق صورة متميزة ولقدرته على اظهار التناقض فى الحالة الاجتماعية والمكانية بين عالم الشوارع الفقير القاسى، وعالم المنازل الغنية الدافئة، وبإجماع الآراء ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لخالد عوض.

جدير بالذكر أن السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، كان رئيس لجنة تحكيم مهرجان السودان للسينما المُستقلة في دورته الرابعة التي انطلقت يوم 21 يناير الجاري، برئاسة السينمائي السوداني طلال عفيفي.

وصلات



تعليقات