وفاة الفنان الأردني حابس العبادي عن 73 عامًا

  • خبر
  • 09:14 مساءً - 2 فبراير 2017
  • 1 صورة



حابس العبادي

توفّي الفنان الأردني الكبير حابس العبادي، اليوم الخميس، عن عمر ناهز 73 عامًا، إثر معاناة مع المرض، بعد حياة حافلة بالأعمال التى نقلت تفاصيل الحياة البدوية والريفية والاجتماعية الأردنية والعربية.

وقدّم "العبادي" مجموعة من الأدوار اللافتة التى توغلت في البيئة المحلية، ومن أشهرها مسلسلات؛ وضحا وإبن عجلان، دليلة والزيبق 1976، حدث فى المعمورة 1981، وجه الزمان 1988، رأس غليص – الجزء الثانى 2008، وسامحونا بنحبكوا 2010، كما عمل فى كتابة وتأليف مجموعة من الأعمال التلفزيونية الدرامية.

ونعى وزير الثقافة الأردني نبيه شقم، الفنان العبادي، وأعرب عن خسارة الوسط الفني الأردني والعربي برحيله، مقدما أحرّ التعازي لنقابة الفنانين الأردنيين وأسرة الراحل الذي استطاع بمهارة وقوة أن يفرض اسمه في هذا المشوار الطويل الحافل بالأعمال الدراميّة.

وقال "شقم" في بيان اليوم، إنّ العبادي أثّر في جيل بأكمله بأعماله التلفزيونية والدرامية، بما أوتي من مقدرة عالية واحتراف عالٍ وفطرة أصيلة في التعريف باللهجة الأردنية وجوانب الحياة الاجتماعية في مشواره الحافل بالعطاء مع زملائه من الفنانين الأردنيين والعرب خصوصا، والوسط الفني يحتفظ له بأطيب الذكرى التي تحمل حزناً لرحيل عملاق الدراما البدوية في الأردن.



تعليقات