وفاة المُمثلة التونسية خديجة بن عرفة عن 68 عامًا

  • خبر
  • 07:57 مساءً - 9 مارس 2017
  • 1 صورة



خديجة بن عرفة

قالت عائلة المُمثلة التونسية خديجة بن عرفة إنها توفيت اليوم الخميس عن 68 عامًا بعد صراع طويل مع مرض القلب، بعد مشوار فني طويل توزع بين أعمال مسرحية وإذاعية وتلفزيونية.

وأصدرت وزارة الشئون الثقافية التونسية بيانا جاء فيه: "تنعى وزارة الشؤون الثقافية ببالغ الحزن والأسى الممثلة التونسية القديرة خديجة بن عرفة التى وافتها المنية صباح اليوم الخميس عن عمر ناهز 68 عاما".

وأضاف البيان: "بهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بتعازيها الحارة لعائلة الفقيدة وللأسرة الفنية التونسية الموسعة".

بدأت خديجة مسيرتها الفنية فى سن السادسة عشرة بعد أن منحها المُخرج عبد الرزاق الحمامي دور البطولة بمسرحية "الضائعة" لتنطلق بعد ذلك فى عالم المسرح الذى قدمت خلاله الكثير من الأعمال الباقية في الأذهان مثل "عمتي عائشة راجل" و"الصمت الطويل" و"رقصة الثعبان".

شاركت الراحلة في العديد من الأعمال الإذاعية كان آخرها المسلسل الفكاهى "أرجع غدوة" من إنتاج الإذاعة التونسية وأٌذيع فى رمضان 2016.

وفي الدراما التلفزيونية قدمت سلسلة من الأدوار التلفزيونية الناجحة منها مسلسلات "الخطاب على الباب"، "منامة عروسية"، "قمرة سيدى المحروس"، "حسابات وعقابات"، "الليالى البيض"، "الحصاد"، و"عودة المنيار".



تعليقات