ورشة سينمائية للسوري محمد ملص ضمن فعاليات "فجر السينمائي" بإيران

  • خبر
  • 02:45 مساءً - 20 ابريل 2017
  • 1 صورة



محمد ملص

أعلنت إدارة مهرجان فجر السينمائي العالمي إقامة 12 ورشة فنية على هامش المهرجان في قسم "دار الفنون".

كما يشهد المهرجان حضورًا عربيًا بارزًا، حيث ستُعرض عدة أفلام عربية، وسيكلل هذا الحضور بورشة يديرها المخرج السوري الكبير محمد ملص حول الاقتباس السينمائي.

وأعلنت إدارة المهرجان أن أولى ورشات مهرجان فجر، ستبدأ في 27 إبريل، حيث ستقام ورشة أسس الإخراج في أفلام الحركة بحضور المخرج الهونج هونجي "تدي جان"، وتليها ورشة حول كتابة السيناريو بحضور الأستاذ الفرنسي "كلر دوبن"، وبعد ذلك ستقام ورشة حول التصوير السينمائي يديرها "جيمي ياناكيجيما" الياباني، وورشة الإخراج سيترأسها المخرج الآيسلندي "فردريخ تور فردريكسن"، وورشة المونتاج السينمائي ستتم بحضور "جاكو بوكوآدري" من إيطاليا، وبعد ذلك سيأتي الدور لـ"محمد ملص" حول الاقتباس السينمائي من الأدب.

أما ورشة التمثيل الحديث فسيشرف عليها الممثل الإيراني "آتيلا بسياني"، وسيدير كل من "همايون أسعديان" و"مازيار ميري" ورشة حول الإخراج الأول، وسيشرف "شادمهر راستين" على ورشة بموضوع أساليب تطوير الفكرة، باﻹضافة إلى ورشة حول أعمال كيروسافا الياباني سيديرها "مجيد إسلامي"، وحول سينما الرعب من اختصاص مخرج أفلام الرعب الإيراني "حسن حسيني".

ستنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي في دورته الخامسة والثلاثين في الحادي والعشرين من إبريل ويستمر حتى 28 إبريل 2017 في العاصمة الإيرانية طهران.

وصلات



تعليقات