"Wonder Woman" يُحقّق إيردات تاريخية بلغت 100 مليون دولار بعطلة نهاية الأسبوع

  • خبر
  • 08:09 مساءً - 4 يونيو 2017
  • 1 صورة



wonder woman

حقّق الفيلم الخيالي "Wonder Woman"، إيرادات تاريخية بعطلة نهاية الأسبوع بلغت 100 مليون دولار، باعتباره أول فيلم عن بطلة خارقة يحقق تلك الافتتاحية.

وكان الفيلم قد حقق يوم الجمعة الماضي، مايقرب من 38 مليون دولار أمريكي مع عرضه في السينمات الأمريكية، وبعرضه في أكثر من 4.165 دور عرض بجميع أنحاء العالم استطاع تحقيق 100 مليون دولار.

الفيلم من بطولة جال جادوت وكريس باين وروبن رايت وكوني نيلسن ولوسي ديفيس ومن تأليف اﻵن هاينبرج ومن إخراج باتي جينكينز.

قصة الفيلم تدور حول أميرة تُدعى (الأميرة ديانا)، أميرة الأمازون التي تم تدريبها لتكون محاربة لا تُقهَر، والتي قد تربت في جزيرة بارادايس واحتمت فيها إلى أن هبط طيار أمريكي على الجزيرة وأخبرها بالفروقات الكبيرة في العالم الخارجي؛ فتقرر ديانا الرحيل عن موطنها وترك جزيرتها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة ومحاربين من بلاد اليونان وتشارك في وقف الحروب المُدارة، مختبرة قدراتها الحقيقية خلالها، فتنعم الآلهة عليها وعلى شعبها بالعديد من العطايا والنعم الكبيرة لتتقدم وتزدهر حضارتهم.

وكانت وزارة الاقتصاد اللبنانية قد أصدرت قرارًا بمنع عرض الفيلم في دور العرض اللبنانية، وذلك بسبب جنسية بطلته الممثلة جال جادوت الإسرائيلية، حيث طالبت "حملة مقاطعة مؤيدي إسرائيل" الحكومة اللبنانية بمنع عرض الفيلم داخل لبنان بسبب الممثلة سالفة الذكر، وقامت بالضغط على الحكومة لتنفيذ طلبها.

جدير بالذكر أن دور البطولة عُرض في عام 2005، على النجمة أنجيلينا جولي لكنها رفضته، وفي عام 2015، تم ترشيحها لإخراج الفيلم.

كما عُرض الدور على النجمة كيت بلانشيت، لكنها رفضته وتولت دور (هيلا) في فيلم "Thor: Ragnarok" عام 2017.

وصلات



تعليقات