صور | تعرف على الشيخين الحكيم والخبيث في "واحة الغروب"

  • خبر
  • 01:29 مساءً - 26 يونيو 2017
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
رشدي الشامي "الشيخ صابر"
صورة 2 / 2:
أحمد كمال "الشيخ يحيى"

شهد مسلسل واحة الغروب صراعًا بين القبيلتين الرئيسيتين في منطقة "شالي" بواحة سيوة، وهما الشرقيين والغربيين، ودارت بينهما حربًا أسموها حرب فناء واحدة وبقاء الأخرى إثر نبوءة ضالة.

الشيخ يحيى:

كبير قبيلة الغربييين الذي جسد دوره الفنان الكبير أحمد كمال والذي تميز بالحكمة ومحاولته حل الأمور بعقلانية، وكان يحاول البعد عن الحروب والخرافات القبلية، وكان من المتعلمين القلائل في الواحة، كان دائم الدفاع عن مليكة التي كانت مضطهدة من كل الواحة، اعتكف وحيدًا بعد فقد ابنه رضوان بسبب حرب ليس للشباب ناقة فيها ولا جمل، وامتاز الفنان أحمد كمال بأدائه الرائع والمتمكن رغم تغيير شكله من خلال اللحية والشارب وظل علامة من علامات المسلسل.

وبجانب عمله كممثل، يعقد أحمد كمال ورش تدريبية ﻹعداد الممثل بشكل منتظم.

الشيخ صابر:

الكفيف الخبيث مدبر المؤامرات في الواحة، يكره كل من حوله ودائمًا يؤجج الفتن ويشعل القتال بين القبيلتين بسبب النبوءة القاتلة التي يقنعهم بها بضرورة فناء قبيلة وبقاء الأخرى، يرسم الهدوء دائما لكنه يحمل خلف وجهه الشر المطلق، وقام الفنان رشدي الشامي بتجسيد الشخصية بتمكن يفوق التوقع، لكن توقعته المخرجة كاملة أبو ذكري من فنان عمل على المسرح مع الفنان يحيى الفخراني من خلال شخصية "أوسوالد" بمسرحية الملك لير قبل 16 عامًا وحققت نجاحًا كبيرًا.

واحة الغروب من بطولة خالد النبوي ومنة شلبي وأحمد مجدي وسيد رجب ومنذر رياحنة، ومن تأليف مريم نعوم وهالة الزغندي ومن إخراج كاملة أبو ذكري.



تعليقات